باب المنح الجامعية التركية يفتح للسوريين.. هذه طريقة التقديم

camera iconطلاب سوريون في الجامعات التركية (إنترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت هيئة المنح التركية عن افتتاح المنح الدراسية للمراحل الجامعية (بكالورويوس، ماجستير، دكتوراه) لعام 2017، على أن يبدأ التسجيل غدًا الأربعاء 1 آذار، ويستمر مدة شهر كامل.

ووفق البيان المنشور على موقع الهيئة، يشترط للمتقدم أن يكون حاملًا للهوية السورية، وأن يكون قد أنهى دراسته الثانوية، أو في عامه الأخير، في حال التقدم لبرنامج البكالوريوس.

كما يجب أن يكون قد أنهى دراسة البكالوريوس للتقدّم لبرنامج الدراسات العليا، وألا يكون ملتحقًا في أحد برامج المنح التركية حاليًا، وغير حاصل على أي منحة دراسية من قِبل أي مؤسسة أو منظمة حاليًا.

يتم تقديم الطلبات للمنح عبر الإنترنت حصرًا، من خلال الموقع الإلكتروني https://www.turkiyeburslari.gov.tr

أما عن الأوراق المطلوبة للتقديم فهي: شهادة الدبلوم، أو شهادة تخرج مؤقتة، جواز سفر، إقامة أو كيملك ينتهي بالرقم 99، وكشف للعلامات، أما بالنسبة لخريجي المدارس الثانوية التركية، يُطلب وثيقة المعادلة، أو شهادة التخرج من التعليم المفتوح للمرحلة الثانوية.

وأكّد البيان ضرورة مراعاة تحميل الوثائق المطلوبة بتنسيق PDF أو JPEG.

ونوّه إلى أنه سيتم رفض أي وثائق يتم تحميلها بغير التنسيقات المذكورة، على أن يتم اعتبار أي طلب يحوي معلومات خاطئة، أو غير كاملة، غير صالح.

كما سيتم رفض أي طلبات تقدّم باليد، أو عبر البريد.

ويستفيد من المنحة الطلاب السوريون المسجلون في الجامعات التركية الحكومية حاليًا، على أن يستوفوا شروط التسجيل.

ويقدم برنامج المنح للطلبة المقبولين خدمات متنوعة، كالتأمين الصحي، وتذاكر الطيران، والإقامة في سكن طلابي، ويتضمن رواتب شهرية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة