برامج مميزة غير مشهورة لأجهزة الأندرويد

tag icon ع ع ع

أعلنت عملاقة البرمجيات جوجل في مطلع هذا الشهر عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها أندرويد للهواتف النقّالة الذكيّة وأجهزة الحاسب اللوحيّ، المسمى كيت كات، برقم إصدار 4.4 . أندرويد سيطر مؤخرًا على قرابة 82% من هذه السوق، بينما يحظى منافسه ذو المركز الثاني، آبل، بما لا يزيد عن 14% من السوق.

ولعلّ  أبرز ميزات الإصدار الجديد الخفّة والسرعة التي يتحّدث عنها مَن تمكّن مِن ترقية جهازه إلى الإصدار الجديد، إضافةَ إلى  «الوضعية الغامرة» المسؤولة عن تشغيل التطبيقات بوضع ملء الشاشة، والإيموجي (الرسوم التعبيريّة اليابانيّة)، وغيرها من الميزات.

   وبهذه المناسبة سنتناول في زاويتنا لهذا العدد بعض تطبيقات نظام التشغيل أندرويد غير المألوفة، والمتميزة بنفس الوقت، إذ تمتلئ متاجر النظام بمئات آلاف البرامج، ممّا يعيق مهمة تصفحها واختيار الأفضل منها (رغم أنها مهمة ممتعة للمهووسين). لذا ستأخذكم عنب بلدي كلما أفسح المجال في جولة بسيطة لمختاراتها من تلك التطبيقات، مما يمكّنكم من الاستفادة أكثر من أجهزتكم.

  •  Smart Measure

المقياس الذكيّ، برنامج صغير بحجم واحد ميغا، يعطيك إمكانية قياس المسافة، الطول، العرض، والمساحة، بينك وبين أي جسمٍ آخر، بعد تركيب البرنامج وجّه نقطة تركيز الكاميرا إلى الهدف، ثم اضغط على زر الالتقاط، وسيتم إظهار الرقم المطلوب.

لقياس الارتفاع تحتاج إلى الضغط على زر قياس الطول، ثم تحريك الكاميرا من أسفل الهدف إلى أعلاه، لإعطاء النتيجة.

ستجد مع البرنامج رسومات توضيحيّة تشرح آلية عمله بسهولة.. يستحق التجربة فعلًا.

  • mzl.blbyswxu MyScript Calculator

برنامج جميل يمكّنك من كتابة المعادلات الرياضية باستخدام إصبعك على شاشة هاتفك، ليعمل بالفور على تحويلها إلى نصّ رقمي ومعالجتها وتسليمك النتيجة بسرعة تامّة، قدرته ممتازة في التعرف على الخط اليدوي وتصحيح أخطائه.

مريح فعلًا في إدخال وحلّ هذه المعادلات على أجهزة الأندرويد.

  •  Thermometer

تطبيق بسيط لإعطاء درجة حرارة الغرفة التي تجلس بها، ودرجة حرارة الطقس في الخارج.

  • IMEI-Info-iPhone-5 IMEI.info

يملك كل هاتف محمول رقم مميز، مؤلف من 15 خانة يسمى IMEI، يمكن لهذا البرنامج  قراءة هذا الرقم، وإخبارك (بالحال ودون الحاجة لإتصال بالشبكة) فيما إذا كان الجهاز أصلي أو مقلّد (يظهر عبارة Text عند قراءة كود باطل، و Product  للكود الدال على منتج ما حقيقي) ، بالإضافة لاسم بلد المنشأ، ومعلومات تفصيليّة أخرى، مما يحميك من عمليات النصب والاحتيال خاصّة إذا كان لديك محل لبيع وشراء أجهزة الهاتف.

  • download MDScan

هل تصدق؟ يمكنك استخدام هاتفك الذكيّ كماسح ضوئيّ للمستندات والصور (سكنر).

البرنامج يستخدم كاميرا الهاتف، ومزوّد بإعدادات خاصة لقراءة واضحة للمستندات، مع بعض أدوات التعديل (كالاقتطاع)، ليصدّر الملف الناتج بصيغة pdf لتتمكّن من إرساله فورًا عبر نفس التطبيق أيضًا.

  • unnamed Get2Me

هل فقدت طريقك وتحتاج إلى المساعدة؟ إليك إذًا Get2Me، التطبيق الأشهر في مجال مشاركة الموقع الجغرافي دون الحاجة للاتصال بالإنترنت أو بحزم بيانات الهاتف، ليرسل موقعك إلى أصدقائك عبر رسالة SMS.

(تطبيق خال من الإعلانات).

هذه مجموعة منوّعة من التطبيقات غير المشهورة والمميزة لنظام التشغيل أندرويد، علاوةً على كونها مجانيّة، يمكنكم الحصول عليها من متجر سوق play أو متجر 1Mobile باعتبار  أن الأول محجوب في سوريا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة