× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“PYD” يعتقل ناشطين سياسيين في مدينة عفرين

مسلحو PYD (إنترنت)

ع ع ع

شنّ حزب “الاتحاد الديمقراطي PYD” اليوم، السبت 4 آذار، حملة اعتقالات واسعة طالت عدد من النشطاء السياسيين في في المناطق الخاضعة للإدارة الذاتية شمال سوريا.

ونقل ناشطون إعلاميون على مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ مسلحين تابعين للحزب اعتقلوا القيادي في “الحزب الديمقراطي الكردستاني في سوريا”، عبد الرحمن آبو، من منزله الواقع في مدينة عفرين، والعضو في الحزب عدنان جابو، من منزله في ناحية بلبل.

واستنكر المكتب الإعلامي لـ “الحزب الديمقراطي الكردستاني” الاعتقال بحق أعضائه، ونشر بيانًا على مواقع التواصل الاجتماعي، أدان خلاله الاعتقال، وحمّل “الجهات المعنية” مسؤولية أم وسلامة آبو وجابو.

كما طالب بيان الحزب بالإفراج الفوري عنهما وعن باقي المحتجزين (أحمد سيدو، إدريس علو)، معتبرًا أنّ “الوضع الكردي السوري يتطلب الوحدة والتكاتف”.

وداهمت الفصائل الميلحة التابعة لـ “PYD”، مقرّ “المجلس الوطني الكردي”، في بلدة راس العين، ونشر ناشطون صورًا لعمليات التخريب التي طالت المقر، وعبارات التهديد التي كتبت على جدرانه.

ويتهم ناشطون كرد، الفصائل التابعة لـ “PYD” بتنفيذ اعتقالات دورية لناشطين وسياسيين ينتمون لأحزاب “المجلس الوطني الكردي” في مناطق “الإدارة الذاتية” المعلنة من الحزب شمال وشمال شرق سوريا.

وكان مسلحون تابعون لحزب “الاتحاد الديمقراطي” اعتقلوا الناشط فادي مرعي، وهو الناطق الإعلامي باسم “تيار المستقبل” الكردي في سوريا، وعضو الأمانة العامة لـ “المجلس الوطني الكردي”.

مقالات متعلقة

  1. "PYD" يطلق سراح قيادي في "المجلس الوطني الكردي"
  2. "الاتحاد الديمقراطي" يغلق معظم مكاتب "المجلس الوطني الكردي"
  3. ناشطون ومثقفون كرد يطالبون بخروج "PYD" من عفرين
  4. "الاتحاد الديمقراطي" يمنع كرد سوريا من الاحتفال بعيد النيروز

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة