× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“غوغل” تعلن عن نيتها إطلاق هاتف “Pixel 2”

تعبيرية: هاتف "بكسل" من "غوغل" (تعديل عنب بلدي)

تعبيرية: هاتف "بكسل" من "غوغل" (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعلنت شركة “غوغل” العالمية، عن نيتها إطلاق الجيل الثاني من هاتفها الذكي “بكسل”، الذي أطلقته العام الماضي.

وقال المسؤول في الشركة، ريك إسترلوه، وفق ما رصدت عنب بلدي على موقع ” AndroidPIT” اليوم، السبت 4 آذار، إن الهاتف يُعتقد أن يحمل اسم “بكسل 2”.

ولفت إسترلوه خلال المؤتمر العالمي للجوال 2017، الذي تحتضنه برشلونة الإسبانية، إلى أن الهاتف “لن يكون رخيص الثمن، بل سيكون عالي المواصفات، وموجهًا لسوق الهواتف الذكية الرائدة، كما كان الجيل الأول منه”.

ووصف خبراء تقنيون الخطوة، بأنها تأتي لمنافسة الهواتف، التي تنتجها كبرى الشركات التقنية في العالم، مثل “سامسونج و آبل”.

لم يُحدد المسؤول في “غوغل” موعد طرح “بكسل 2″، إلا أنه  أشار إلى إمكانية إطلاقه خريف عام 2017، واعتبر تقنيون أنه الشركة اختارت ذلك الوقت، “لينافس هاتف آيفون 8، الذي يُشاع أنه سيأتي مع تغييرات جذرية”، بمناسبة مرور 10 أعوام على إطلاق أول هاتف آيفون عام 2007.

ونقل الموقع التقني عن إسترلوه “طرح بكسل فرض علينا ضرورة إلحاقه بإصدار جديد، ولهذا انتظروا خليفة له خلال العام الحالي، حتى لو لم تسمع مني تاريخًا محددًا لإطلاقه”.

“غوغل” أطلقت هاتفها “بكسل” في تشرين الثاني من العام الماضي، وجاء في قياسين اثنين، الأول بقياس خمس بوصات، والآخر “بكسل إكس إل” بقياس 5.5 بوصة.

ويتوفر كلا الهاتفين بمساحة 32 أو 128 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، وكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميغابكسل.

يتراوح سعر هاتفي “غوغل” بين 650 إلى 850 دولارًا أمريكيًا، تبعًا لسعة التخزين

ومن المزايا المميزة في الجهاز، تخزين الصور ومقاطع الفيديو بدقة عالية، وإمكانية الوصول إليها من أي جهاز آخر من خلال خدمة “Google Photos”، ما يوفر مساحة تخزين غير محدودة لمستخدمي الهاتف.

كما يحوي ميزة المرافق الذكي، ويعمل على أداء العديد من المهام من خلال الاستجابة لاستفسارات اللغة المحلية للمستخدم، التي تدخل عن طريق الصوت أو النص.

إضافة إلى ميزة الشحن السريع، إذ يمكن شحنه لمدة 15 دقيقة، وتحافظ البطارية على الشحن لسبع ساعات متواصلة، كون قدرة البطارية تبلغ 2770 مللي أمبير للهاتف الأصغر، وحوالي 3450 مللي أمبير للهاتف الأكبر، بالإضافة لوجود مستشعر للمس.

مقالات متعلقة

  1. "جوجل" تحقق في احتراق شاشات بعض هواتفها
  2. أبرز ميزات موبايل "pixel" الذي أطلقته "غوغل"
  3. تطبيق جديد للمحادثات المرئية من "غوغل" يحمل ميزة "خاصة"
  4. احصل على هاتف أندرويد بأقل من أربعة دولارات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة