من هو الضابط الذي سقطت طائرته جنوب تركيا؟

العقيد الطيار محمد صوفان (وسائل إعلام تركية)

camera iconالعقيد الطيار محمد صوفان (وسائل إعلام تركية)

tag icon ع ع ع

يتلقى العقيد الطيار محمد صوفان، قائد الطائرة “ميغ 21” التي سقطت جنوب تركيا مساء أمس، السبت 4 آذار، العلاج في مستشفى بمدينة أنطاكية بعدما عثر عليه قبيل فجر اليوم.

المراصد العسكرية التابعة لـ “الجيش الحر” في ريف حماة، وبحسب ما اطلعت عليه عنب بلدي، كانت قد أعلنت عن هوية صوفان عقب سقوط طائرته، وذلك بالتنصت على الترددات اللاسلكية بين مطار حماة وقائد الطائرة.

صوفان من قرية كفريا الموالية في ريف إدلب الشمالي، تخرج من الكلية الجوية في الدورة “32”، وأوقف قبل أعوام عن الطيران، قبل أن يعاد في الآونة الأخيرة.

أغار الطيّار على بلدات في ريف إدلب صباح وظهر أمس، أبرزها أريحا والريف الغربي للمحافظة، قبل يحصل عطل تقني في الطائرة، تسببت بسقوطها في الأراضي التركية بعد خروجه منها بمظلة الإنقاذ.

وجد صوفان على بعد 500 متر من مطان تحطم طائرته في منطقة “السويدية” التابعة لمدينة أنطاكيا في ولاية “هاتاي”، وهو بصحة جيدة، لكنه تعرض لكدمات ووهن دعا نقله إلى المستشفى.

تعدّ الطائرة ميغ 21، روسية الصنع، أقدم الطائرات التي يعتمد عليها النظام السوري في قصفه مناطق المعارضة، فهي من صنع عام 1959، وخرجت عن الخدمة في روسيا قبل نحو عشرة أعوام.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة