“قسد” تتابع “عزل الرقة” وتسيطر على ست قرى من “داعش”

آلية عسكرية تابعة لقوات سوريا الديموفراطية في محيط مدينة الرقة - (AFP)

camera iconآلية عسكرية تابعة لقوات سوريا الديموفراطية في محيط مدينة الرقة - (AFP)

tag icon ع ع ع

تابعت “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد) تقدمها في محيط مدينة الرقة، ضمن المرحلة الثالثة لعمليتها العسكرية الهادفة لعزلها عن دير الزور، لتسيطر على ست قرى جديدة كانت بيد تنظيم “الدولة”.

وأعلنت القوات الكردية اليوم، الاثنين 6 آذار، أنها تمكنت من “تحرير ست قرى في محور أبو خشب وهي الحميش، السفر، حشوحال، مناصرة، رضا، بير حسين عمو ، وأبو رفيعة”.

وأطلقت “قسد” معركة “غضب الفرات” بتاريخ 6 تشرين الثاني 2016، بهدف السيطرة على مدينة الرقة، وبغطاء جوّي من طيران “التحالف الدولي”، ودعم لوجستي من خبراء ومستشارين أمريكيين.

وفي مطلع شباط الجاري أٌعلنت المرحلة الثالثة من الحملة العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، والتي تستهدف السيطرة على الريف الشرقي للمحافظة، وعزلها بشكل كامل عن مدينة دير الزور.

وفي بيان لـ”غضب الفرات” أمس الأحد، أكدت على مواصلة “تحرير” الرقة وريف دير الزور، بعد التوقف الاضطراري لسوء الأحوال الجوية في المنطقة استمرت مدة أسبوع.

وأشارت إلى أنها بدأت بإحكام السيطرة الكاملة على المناطق المحاذية لنهر الفرات والعمل على إجراء تطويق كامل لمدينة الرقة ومحاصرة تنظيم “داعش”، وذلك بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي، وبدعم جوي وإستشارة مباشرة على الأرض.

مصدر مطلع على سير المعارك أكد لعنب بلدي أن “قسد” سيطرت منذ منتصف شباط الماضي على أكثر من ثماني قرىً في محافظة دير الزور، مشيرًا إلى أنها تحاصر حاليًا بادية أبو خشب.

وتعد “وحدات حماية الشعب” الكردية، الركيزة الأساسية في القوات، ويساندها نحو 400 مقاتل عربي من “مجلس دير الزور العسكري”، و”قوات النخبة” التابعة لتيار “الغد” السوري، بقيادة أحمد الجربا.

بينما أشارت مصادر عنب بلدي في وقت سابق إلى أنّ “قوات سوريا الديمقراطية” دخلت الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور منذ أشهر، بعد سيطرتها على منطقة العكلة ومالحة الذرو شمال أبو خشب.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة