“المحكمة الشرعية” تمهل النظام 48 ساعة لإعادة فتح معبر الدار الكبيرة

أرشيفية- دخول وفد من الصليب الأحمر إلى الدار الكبيرة شمال حمص (مركز حمص الإعلامي)

camera iconأرشيفية- دخول وفد من الصليب الأحمر إلى الدار الكبيرة شمال حمص (مركز حمص الإعلامي)

tag icon ع ع ع

أمهلت “المحكمة الشرعية العليا” في حمص، النظام السوري مهلة 48 ساعة، لإعادة السماح بتدفق المواد الإغاثية والغذائية بشكل دائم إلى الريف الشمالي، من معبر بلدة الدار الكبيرة.

وفي بيان حصلت عنب بلدي على نسخة منه، الاثنين 6 آذار، أوضحت المحكمة أن النظام السوري منع دخول المواد الغذائية إلى الريف “المحرر” منذ أيام.

وأمهلت المحكمة النظام السوري 48 ساعة لإعادة تفعيل مرور القوافل، وإلا فإنها ستلجأ إلى إغلاق المعبر من جهة الريف “المحرر”، باستثناء الحالات الطبية الحرجة.

مصدر مقرب من “المحكمة الشرعية” رجّح لعنب بلدي أن إغلاق النظام للمعبر يأتي في إطار “الابتزاز المالي”، ولزيادة الضغوط الاقتصادية على الأهالي.

وأوضح المصدر أن معبر الدار الكبيرة افتتح قبل نحو عام، ويعدّ الشريان الوحيد إلى الريف الشمالي، محذّرًا من أن استمرار وقف تدفق القوافل الغذائية والإغاثية، يجعل الاتفاق مع النظام السوري بحكم اللاغي.

وكانت “الهيئة الشرعية” في منطقة الحولة شمال غرب حمص، أغلقت معبر “السمعليل” الواصل بين المناطق المحررة والخاضعة لسيطرة النظام في 13 شباط الماضي، لعدم التزام النظام بتعهداته في إدخال المواد الغذائية إلى الحولة.

بيان "المحكمة الشرعية" في حمص- الاثنين 6 آذار

بيان “المحكمة الشرعية” في حمص- الاثنين 6 آذار




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة