ثلاثي “أزمة منبج” يجتمعون في أنطاليا التركية اليوم

camera iconرئيس هيئة الأركان التركية، خلوصي أكار (رويترز)

tag icon ع ع ع

يلتقي اليوم، الثلاثاء 7 آذار، رؤساء أركان روسيا وتركيا والولايات المتحدة في مدينة أنطاليا التركية لبحث مستجدّات الوضع في سوريا.

وأصدرت وزارة الدفاع الروسية بيانًا، قالت فيه إنّ رئيس هيئة الأركان العامة الروسية، فاليري غيراسيموف، سيبحث اليوم مع نظيريه التركي خلوصي أكار، والأمريكي جوزيف دانفورد، قضايا تتعلق بأمن سوريا.

ويأتي الاجتماع في الوقت الذي يحتدم خلاله القتال في محيط مدينة منبج، بين قوات الأسد المدعومة من تركيا، والقوات الكردية التي تدعمها الولايات المتحدة الامريكية، و”الجيش الحر” المدعوم من تركيا.

ويستضيف رئيس هيئة الأركان التركية، خلوصي أكار، الاجتماع، في الوقت الذي تتقدّم فيه قوات الأسد، في القرى التي كانت تسيطر عليها قوات “سوريا الديمقراطية” على امتداد الخط الذي يفصل بين قوات “مجلس منبج العسكري” و”درع الفرات”.

وكانت هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، أعلنت الجمعة الماضي، أن وحدات من قوات الأسد، ستدخل المناطق التي تسيطر عليها قوات “سوريا الديمقراطية” في منبج.

مجلس “منبج” بدوره، أصدر بيانًا ردّ فيه على التصريحات الروسية وقال إن “منبج وريفها هي تحت حماية قواته وتحت رعاية التحالف الدولي وحمايته، ولن نسمح لأي قوة أخرى الدخول إليها”.

ويرى محللون عسكريون أنّ منبج تمثّل اليوم مرحلة جديدة من “صراع النفوذ” بين القوى الدولية الكبرى، التي تحاول أن تغير خط سيرها العسكري على الأراضي السورية، والبدء برسم خططها الجديدة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة