× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“نايكي” تطلق أوّل حجاب نسائي رياضي

حجاب الرأس من شركة "نايكي" (إنترنت)

حجاب الرأس من شركة "نايكي" (إنترنت)

ع ع ع

أضافت شركة “نايكي” الأمريكية الحجاب إلى قائمة ألبستها الرياضية، على أن يتم طرحه في الأسواق العام المقبل، للنساء الرياضيات المحجبات.

الحجاب الجديد الذي يدعى “Nike Pro Hijab” يتألف من قطعة واحدة من البوليستر الأسود الخفيف تغطي الرأس، وتحتوي على ثقوب صغيرة لتسمح بمرور الهواء.

ونقل موقع “CNN” الأمريكي أنّ الشركة بدأت بتصنيع حجابها بعد أن اعترضت بعض الرياضيات المحجبات على ارتداء حجابات الراس العادية أثناء المباريات.

التصميم استغرق نحو 13 شهرًا حتى تمّ اعتماده والإعلان عنه، إلا أنه لن يطرح في الأسواق للبيع هذا العام، بس سيبدأ بيعه عام 2018.

ونوّهت الشركة إلى أنّ أول سيدة ارتدت هذا الحجاب، هي الإماراتية زهرة لاري، التي ظهرت في إعلان لـ “نايكي” نُشر قبل نحو أسبوعين، وهي تقدم عرض تزلج على الجليد.

وكان الإعلان الذي نشرته الشركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثار ضجة كبيرة إذ ركّز على نساء الخليج العربي وأهمية مشاركتهن في الحياة الرياضية، الأمر الذي وجد فيه البعد محاولة لكسر الأعراف والتقاليد الإسلامية.

بينما تؤكّد الشركة أنها تسعى إلى نشر المساواة بين الجميع، وذلك عبر دعم الرياضة كوسيلة لجمع الناس من كفة الأعراق والأديان والأجناس.

وتعكف “نايكي” على نشر مقاطع الفيديو التي تحمل شعار “مساواة” وتذيّلها بوسم “#Ecuality”، كما يظهر في إعلاناتها شبان وشبات ذوي ملامح مختلفة تعبيرًا عن التنوع.

مقالات متعلقة

  1. حجاب "Nike" ضمن قائمة أهم اختراعات عام 2017
  2. انطلاق فعالية "اليوم العالمي للحجاب"
  3. “الحجاب التركي” خيار السوريات للاندماج وتفادي "التلطيش"
  4. الصورة الملغومة: محجبات عصر "الفاشنيستا"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة