فيفا: سياسة ترامب قد تُفقد بلاده فرصة استضافة كأس العالم 2026

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو - (انترنت)

camera iconرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني انفانتينو - (انترنت)

tag icon ع ع ع

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني انفانتينو، إن الولايات المتحدة قد تفقد إمكانية استضافة كأس العالم 2026، بسبب سياسة رئيسها دونالد ترامب المعادية للمهاجرين.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، الخميس 9 آذار، قال انفانتينو للصحفيين خلال مؤتمر عقده في لندن أمس، إن “أي منتخب يتأهل إلى نهائيات كأس العالم ومشجعيه ومسؤوليه عليهم أن يحظوا بفرصة الدخول إلى البلد المستضيف، وإلا لن يكون هناك كأس عالم”.

وكان الرئيس الأمريكي الجديد، دونالد ترامب، وقع قرارًا في 27 كانون الثاني الماضي، يقضي بمنع دخول مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة، إلى بلاده لمدة 90 يومًا.

وشملت هذه الدول كلًا من سوريا والعراق وليبيا والسودان واليمن والصومال وإيران، في محاولة منه لـ “حماية بلاده” من تسلل “إرهابيين” عبر المهاجرين.

وأشار رئيس “فيفا” إلى أنه يحترم قرارات دونالد ترامب، إلا أنه (ترامب) إذا أراد استضافة كأس العالم عليه أن “يلتزم بمتطلبات الترشح”.

وأعلن الاتحاد الدولي أنه بعد فترة تشاور، تبدأ من الآن حتى أيار المقبل، يتعين على الدول المرشحة تقديم ملفاتها قبل نهاية كانون الأول 2018، على أن يتم التصويت في أيار 2020.

ومن المقرر أن تستضيف روسيا كأس العالم لعام 2018، فيما تستضيفه قطر في 2022.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة