× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

على غرار “آبل”.. “غوغل” تعتزم افتتاح مقر “خيالي” (فيديو)

ع ع ع

تعتزم شركة “غوغل” الأمريكية افتتاح مقرها المستقبلي في مدينة ماونتن فيو بالولايات المتحدة الأمريكية، بحيث يكون أول مقر لها تبنيه “من الصفر”.

وبحسب ما ذكر موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، الجمعة 10 آذار، فإن الشركة حصلت على موافقة مجلس المدينة ببناء المقر الذي سيحمل اسم “تشارلستون الشرق”.

وسيمتد البناء على مساحة 600 ألف قدم مربع (ما يعاد 18 فدان)، وارتفاع 110 أقدام، على الجانب الشرقي من حديقة تشارلستون.

ويتميز المقر، بحسب مخططات المهندسين، ببنائه الذي سيأخذ شكل مظلة مموجة تغطي سقفها ألواح شمسية، في محاولة من الشركة إلى الاهتمام بمفهوم الريادة في الطاقة والتصميم البيئي.

وسيكون بإمكان موظفي الشركة التنقل بين أروقتها عبر دراجات هوائية أو سيرًا على الأقدام، بالإضافة إلى وجود مواقف خارجية لسيارات “غوغل” ذاتية القيادة.

كما سيضم البناء في مشروعه النهائي مساحات خضراء وحدائق على امتداد الشركة.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال البناء الشهر المقبل، على أن يكون المقر جاهزًا عام 2019.

وتحاول “غوغل” بمقرها المستقبلي أن تنافس شركة “آبل” التي شارف مقرها الجديد على الانتهاء، إذ صنف من بين “أضخم مقرات الشركات في العالم”.

إلا أن خبراء رأوا أن حلم مقر “غوغل” بعيد المنال عن ذلك الذي اعتمدته “آبل”، والذي اتخذ شكل مركبة فضائية، ويمتد على مساحة 2.8 مليون قدم، ويتسع لنحو 13 ألف موظف.

واعتادت شركة “غوغل” التي تأسست عام 1996، على استئجار مبانٍ ومقرات لها ضمن وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا، لتعلن أول مرة عن عزمها إنشاء مقر خاص بها عام 2015، وهو العام الذي تقدمت فيه بطلب موافقة من مجلس المدنية.

مقالات متعلقة

  1. سيوفر مئات الوظائف للبريطانيين.. "فيس بوك" يعتزم افتتاح مقر جديد في لندن
  2. مقر خيالي جديد لشركة "آبل" الأغلى في العالم (فيديو)
  3. تطبيق جديد للمحادثات المرئية من "غوغل" يحمل ميزة "خاصة"
  4. مضادات الفيروسات... 10شركات يمكن الوثوق بها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة