× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بشار الأسد: ما يجري في سوريا معركة مع عقلية رفض الآخر

رئيس النظام السوري بشار الأسد _(انترنت)

رئيس النظام السوري بشار الأسد _(انترنت)

ع ع ع

نفى رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وجود حرب أهلية في سوريا قائلًا إن “ما يجري في سوريا هو معركة مع عقلية رفض الآخر فقط”.

جاء ذلك في مقابلة مع وسائل إعلام أوروبية اليوم، الاثنين 13 آذار، قال فيها “إن مناخ رفض الآخر يمكن أن يؤثر في كل شخص في المجتمع نفسه ما دام موجودًا”، مضيفًا “بالتالي فهي موجودة في بؤرٍ محلية في مختلف المجالات في المجتمع، وقد كان ذلك عاملًا مهمًا في نشوء المشكلة في سوريا مؤخرًا”.

وتكررت مقابلات الأسد في الأشهر القليلة الماضية، كان آخرها قبل يومين مع القناة الصينية، أكد فيها أنه لم يفكر بمغادرة سوريا هو أو عائلته، مقرًا أن العامين 2012 و2013 كانا الفترة “الأكثر صعوبة” عليه.

وتابع الأسد في مقابلته اليوم، “عندما تأتي الحرب من الخارج وتستخدم وكلاء سوريين إلى جانب الأجانب، لا يكفي أن تحمل المسؤولية للآخرين، وأن تلوم الغرب أو دول البترودولار التي تدعم أولئك الإرهابيين.. في المحصلة عليك أن تنظر إلى نفسك وأن تقول: ما هي مشكلة بلدي”.

وكان الأسد عزا عدم مغادرة البلاد إلى أن “التردد” سيؤدي إلى خسارة المعركة، “خسارتك لن تكون فقط أمام أعدائك، بل ستخسر أنصارك أيضًا، هؤلاء المؤيدون”.

مقالات متعلقة

  1. حافظ بشار الأسد يدمر نتائج سوريا في أولمبياد الرياضيات
  2. الأسد: الإرهابيون في سوريا أخطر من إسرائيل
  3. هولاند: بشار الأسد أصبح منهكًا
  4. الأسد: "المسلخ البشري" تقرير "أطفال" والتعذيب ليس من شيمنا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة