× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تسريبات: “آبل” تجهز مفاجأة لمستخدميها

صورة نشرها موقع macrumors التقني - 13 آذار 2017 (إنترنت)

صورة نشرها موقع macrumors التقني - 13 آذار 2017 (إنترنت)

ع ع ع

سربت بعض المواقع التقنية العالمية أخبارًا عن أن شركة “آبل”، تستعد لمفاجأة جمهورها ومستخدمي أجهزتها اللوحية، من خلال نيتها طرح إصدارات جديدة من أجهزة “آيباد”.

ورصدت عنب بلدي في موقع “macrumors” التقني، مساء أمس الاثنين 13 آذار،  أن “آبل” ستطرح الأجهزة خلال الأيام القليلة المقبلة.

تأسست آبل، المختصة بصناعة الحواسيب والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، عام 1976 في ولاية كاليفورنيا، وبلغت قيمتها حوالي 724 مليار دولار أمريكي عام 2013، لتكون الشركة الأغلى في العالم.

الموقع نقل عن مصادر وصفها بـ”الموثوقة”، قولها إن الشركة “ستطلق أجهزة الآيباد الجديدة خلال الفترة الممتدة بين 20 و24 آذار الجاري.

وتوقع أن تكون حواف الأجهزة الجديدة “أرفع” وبدون زر القائمة الرئيسية، الموجود في الأجهزة الحالية، إضافة إلى كون شاشاتها عالية الدقة.

ولم تصدر الشركة العالمية أي بيان رسمي بخصوص نيتها إصدار أجهزة “آيباد”، إلا أن التسريبات تحدثت عن “آيباد” بشاشة قياسها 10.5 بوصة، وآخر بشاشة 12.9 بوصة، إضافة إلى إصدارت تحمل شاشات أقل حجمًا.

وكانت مواقع تقنية تحدثت في تشرين الثاني الماضي، عن أن الأجهزة الجديدة، ستحمل معالج من نوع “A10X”.

خبراء وتقنيون توقعوا أن تطلق الشركة أجهزة “آيباد” خلال الفترة بين آذار الجاري وحزيران المقبل، إلا أن “آبل” لم تنشر أي تفاصيل عن إطلاقها الأجهزة أو قياساتها وأنواعها حتى اليوم.

وتستمر “آبل” ببناء مقرها الجديد في منطقة كوبرتينو، التابعة لسان فرانسيسكو في ولاية كاليفورينا، وسيعتمد المبنى على الطاقة الشمسية كمصدر رئيسي للطاقة، مع الاعتماد على الطاقة الكهربائية كمصدر احتياطي، وفق الشركة.

وأصدرت عشرات الأنواع من الأجهزة اللوحية في وقت سابق، والتي لاقت رواجًا بين بعض المستخدمين، الذين يفضلونها على الأجهزة اللوحية التي تصدرها الشركات الأخرى.

مقالات متعلقة

  1. "آبل" توقف إنتاج "آيبود" بعد 12 عامًا من إطلاقها
  2. "آبل" تستحوذ على "وورك فلو" أبرز التطبيقات في متجرها
  3. مدير ملفات "files" قادم إلى أجهزة "آيفون"
  4. شركة صينية تقاضي "apple" بتهمة سرقة شعارها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة