“الوطني الكردي” يرفض ترخيص أحزابه وترجيح بإغلاقها قسرًا

مكتب "المجلس الوطني الكردي" في مدينة "كوباني"- الثلاثاء 14 آذار (فيس بوك)

camera iconمكتب "المجلس الوطني الكردي" في مدينة "كوباني"- الثلاثاء 14 آذار (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

رفض “المجلس الوطني الكردي”، الثلاثاء 14 آذار، المهلة التي وضعتها “الإدارة الذاتية” المعلنة من قبل حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي (PYD)، بخصوص ترخيص أحزابه والمكاتب التابعة لها في شمال وشمال شرق سوريا.

وكانت “الرئاسة المشتركة لهيئة الداخلية” في مقاطعة “الجزيرة”، دعت أمس جميع الأحزاب السياسية غير المرخصة إلى مراجعة لجنة “شؤون الأحزاب السياسية” خلال 24 ساعة.

وحذّرت “الرئاسة المشتركة” التابعة لـ “الإدارة الذاتية”، الأحزاب المستهدفة من عدم الحضور، قائلة “في حال عدم التزامكم بإجراءات الترخيص خلال المدة المذكورة سنضطر إلى إغلاق المكتب وإحالة المسؤول إلى القضاء أصولًا”.

وعلمت عنب بلدي من مصدر مقرب من “المجلس الوطني الكردي”، أن اجتماعًا عقده ممثلوه في مدينة القامشلي ظهر اليوم، خرج قبل قليل برفض قانون الترخيص، والتأكيد على استمرار أحزابه بنشاطاتها وعملها السياسي.

وأوضح المصدر أن قرارًا مماثلًا أصدرته مقاطعة “كوباني” اليوم، أعطت من خلاله مهلة 24 ساعة لأحزاب “المجلس الوطني”، إما الترخيص أو الإغلاق القسري.

وأكد المصدر أن “المجلس الوطني” يتجه إلى تعميم رفضه في “كوباني” (عين العرب)، وعفرين أيضًا، مرجّحًا لجوء الأذرع الأمنية التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي” لإغلاق المكاتب قسرًا.

وكان مسلحون تابعون لحزب “PYD” شنوا اعتقالات واسعة بحق سياسيين وناشطين مناهضين له، في مقاطعات عفرين والجزيرة خلال شباط وآذار الجاري، الأمر الذي اعتبره ناشطون “استبدادًا تمارسه سلطة الأمر الواقع في المناطق الكردية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة