× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وسائل إعلام روسية تؤكد وصول الآليات الروسية إلى عفرين

ع ع ع

نقلت وسائل إعلام روسية اليوم، الثلاثاء 21 آذار، أن رتلًا من المصفحات وحاملات الجنود الروسية، وصلت خط التماس بين قوات الأسد، وفصائل المعارضة قرب مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي.

ونشرت وكالة “نوفوستي” تسجيلًا مصورًا، قالت إنه يوضح تحرّك المركبات وناقلات الجند إلى ريف عفرين، وتظهر في الفيدو عدد من الدبابات والمركبات الحربية التي ترفع العلم الروسي.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت، أمس، عن المتحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية، ريدور خليل، أنّ الوحدات وقعت اتفاقًا مع روسيا الأحد الماضي، وأكّد أن عددًا من الجنود الروس وصلوا برفقة آلياتهم ومدرعاتهم وتمركزوا في عفرين.

كما أشار خليل إلى أنّ القوات الروسية ستتولى تدريب مقاتلي الوحدات على “الحرب الحديثة” وهذا سيقود الى “نقطة مباشرة للاتصال بالقوات الروسية”.

وزارة الدفاع الروسية نفت بدورها وجود خطط لنشر قواعد عسكرية روسية جديدة على الأراضي السورية، لافتةً إلى أنها تعتزم نقل جزء من “مركز المصالحة” إلى محافظة حلب بالقرب من عفرين لمنع انتهاكات وقف إطلاق النار.

وخلال المعارك الأخيرة في محيط منبج، والتي شهدت محاولات تقدّم من قبل قوات الأسد والقوات الروسية من جهة، وفصائل المعارضة المدعومة من تركيا من جهة أخرى، سلّمت القوات الكردية قوات الأسد رسميًا الخط الفاصل بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وفصائل “درع الفرات”، ما أثار الحديث حول التعاون بين النظام والكرد.

مقالات متعلقة

  1. تركيا: روسيا ستنسحب من عفرين قبل بدء العملية العسكرية
  2. روسيا تسحب قواتها من عفرين
  3. مقاتلة لحلف الناتو تقترب من طائرة وزير الدفاع الروسي
  4. تركيا تستأنف عملياتها الجوية فوق عفرين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة