× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“أمازون” تستحوذ على “سوق.كوم” من مؤسسها السوري

مؤسس شركة "سوق. كوم" السوري رونالدو شحرور - (انترنت)

مؤسس شركة "سوق. كوم" السوري رونالدو شحرور - (انترنت)

ع ع ع

أبرمت شركة “أمازون” اتفاقية “مبدئية” لشراء شركة التجارة الإلكترونية العربية “سوق.كوم” من مؤسسها سوري الجنسية، رونالدو مشحور.

وبحسب ما ذكر موقع “cnbc نيوز” الأمريكي، الأربعاء 22 آذار، فإن الشركة بالكامل أصبحت ضمن مجموعة “أمازون” بعد شراء 100% من أسهمها، بمبلغ قُدّر بـ 650 مليون دولار.

إلا أن “أمازون” رفضت إعطاء معلومات مؤكدة عن تفاصيل الصفقة، بعد محاولة مواقع ووكالات عالمية التواصل معها، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز” و”cnbc نيوز”.

وأكد المصدر للموقع الأمريكي أن شركة “جولدمان ساكس” الاستشارية، ساهمت في ترتيب الصفقة، دون أن يذكر الرقم الحقيقي الذي أبرمت عليه.

وتعتبر شركة “سوق. كوم” واحدة من أشهر الأسماء المعروفة في مجال التسوق عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، وهي متخصصة ببيع الإلكترونيات الاستهلاكية والأزياء والأدوات المنزلية وغيرها من السلع، وتعود 78% من المبيعات في المنطقة لها.

ويجذب “سوق.كوم” اليوم أكثر من 23 مليون زائر شهريًا، وينمو بسرعة كبيرة بسبب ازدياد عدد المتسوقين عبر شبكة الإنترنت في العالم العربي.

ويعد رونالدو مشحور، من مواليد مدينة حلب عام 1966، مؤسسًا مشاركًا لـ “سوق.كوم” والرئيس التنفيذي لها، وهو حائز على شهادة في الهندسة الكهربائية والحواسيب، وأدت خبرته، في إدارة المشاريع الإلكترونية، بحسب شهادات الخبراء، إلى نجاح شركته عالميًا.

وبالإضافة إلى المقر الرئيسي في دبي، يلبي “سوق.كوم” احتياجات الأسواق المحلية بمكاتب تجارية له في كل من مصر والسعودية، بالإضافة إلى مركز للتطوير التقني في الأردن والهند.

وتنافست مواقع عدة على شراء الشركة، بعد منافسة بين “أمازون” ومجموعة ماجد الفطيم، التي انسحبت ومنحت “أمازون” فرصة إبرام الصفقة.

مقالات متعلقة

  1. صفقة "سوق.كوم" تشتعل بعرض قيمته 800 مليون دولار
  2. "أمازون" تعلن رسميًا الاستحواذ على "سوق.كوم"
  3. "أمازون" تنهي إجراءات الاستحواذ على "سوق.كوم"
  4. الثانية بعد "أبّل".. قيمة "أمازون" تسجل تريليون دولار

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة