فراس الخطيب يقود المنتخب السوري للفوز على أوزبكستان

من مباراة سوريا وأوزبكستان (كوورة)

camera iconمن مباراة سوريا وأوزبكستان (كوورة)

tag icon ع ع ع

قاد المهاجم فراس الخطيب المنتخب السوري إلى الفوز على نظيره الأوزبكي بهدف دون مقابل.

وفي لقاء الفريقين ضمن إياب الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018 اليوم، الخميس 23 آذار، تمكن المنتخب السوري من حصد ثلاث نقاط مهمة.

الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي دون أهداف، في ظل غياب الخطيب الذي طالبت به الجماهير السورية.

وفي الشوط الثاني زجّ المدرب بالخطيب، في الدقائق الأخيرة من عمر المبارة، ليتمكن في الدقيقة 90 من الحصول على ركلة جزاء بعد مجهود فردي.

ثم سجلها اللاعب عمر خريبين، مهاجم نادي الهلال السعودي، بطريقة رائعة وبهدوء في أعلى المرمى.

وتأتي مشاركة الخطيب لأول مرة منذ سنوات، بعد رفضه اللعب في صفوف المنتخب لأسباب سياسية، إذ أعلن في 2012، خلال مهرجان نظّمه معارضون سوريون في الكويت، بأنه لن يلعب في صفوف المنتخب طالما هناك مدفع يقصف أي مكان في سوريا.

لكن المدرب أيمن الحكيم دعاه بعد تصريحات للخطيب، في مقابلة مع “روسيا اليوم”، اعتبر فيها أن “تمثيل الوطن هو شرف لكل لاعب”.

وبهذا الفوز رفع المنتخب السوري رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الرابع، في حين تجمد رصيد أوزبكستان بالمركز الثالث برصيد تسع نقاط.

وفي بقية المباريات بنفس المجموعة حقق المنتخب الصيني مفاجأة عندما تغلب على كوريا الجنوبية بهدف دون مقابل ليشعل الصراع على بطاقتي التأهل.

ويتصدر المجموعة المنتخب الإيراني، برصيد 11 نقطة، والذي تنتظره مباراة أمام المنتخب القطري اليوم، في حين حافظ منتخب كوريا الجنوبية على المركز الثاني برصيد عشر نقاط.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة