× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

خيمة من الزعتري تتحوّل إلى ثوبٍ في معرض بدبي

ثوب من خيمة لاجئين سوريين في معرض بدبي - الجمعة 24 آذار - (انترنت)

ثوب من خيمة لاجئين سوريين في معرض بدبي - الجمعة 24 آذار - (انترنت)

ع ع ع

عرضت المصممة البريطانية، هيلين ستوراي، ثوبًا في مؤتمر “الإغاثة والتطوير” بدبي، قالت إن قماشه مأخوذ من خيمة لاجئين سوريين في مخيم الزعتري بالأردن.

وبحسب ما ذكر موقع “دويتشه فيله” الألماني، الجمعة 24 آذار، فإن هيلين تهدف من ذلك إلى تذكير زوار المعرض بالحرب في سوريا، ومعاناة اللاجئين السوريين في مخيمات اللجوء.

عارضة الأزياء، لويز أوين، ارتدت الثوب الذي ظهر عليه شعار المفوضة السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بالإضافة إلى كتابات وبقع سوداء وآثار الحياة اليومية لسكان الخيام.

وجلست عارضة الأزياء أمام لوحة كُتب عليها “أكثر من نصف لاجئي العالم أطفال”، وقالت إنها رصدت ردود أفعال “حزينة” لزوار المعرض بعد رؤيتهم للثوب.

من جهتها، قالت المصممة هيلين إنها أرادت استغلال الموضة للتعبير عن مسألة “أكثر إلحاحًا”، وأضافت “من المهم لي أن للثوب تاريخاً، وأنه كان فعلًا ملاذًا لعائلة، وأعتقد أن هذه القصة هي التي تترك صدى في نفوس الجمهور”.

وكان الثوب نفسه عُرض في شوارع لندن، العام الماضي، وحظي باهتمام الجمهور البريطاني، بحسب ما ذكرت عارضة الأزياء.

كما أن المغنية العالمية روكيا تراوري، ارتدته في مهرجان “غلاستنبري” البريطاني للموسيقى، في إطار حملتها لدعم اللاجئين في المخيمات.

ويعيش ما يزيد عن 500 ألف لاجئ سوري في مخميات حدودية، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، ويعتبر مخيم الزعتري في الأردن إحدى أكبر المخيمات إذ يضم حوالي 80 ألف لاجئ سوري، يعانون من ظروف معيشية “سيئة”.

مقالات متعلقة

  1. خيمة من الزعتري في افتتاح أسبوع "الفن والموضة" في لندن
  2. "جينز" للبيع.. أزمة اللاجئين تأخذ نصيبها من سراويل المشاهير
  3. الأردن يفتتح خدمة النظر في القضايا الشرعية بالزعتري
  4. عارضة في مسجد أثري مدمّر في حلب تثير حفيظة السوريين (صور)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة