× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

موسكو تحذر فصائل دمشق من “مصير لا يحسدون عليه”

مندوب روسيا الدائم لدى فرع الأمم المتحدة في جنيف، أليكسي بورودافيكين (انترنت)

ع ع ع

حذر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف، أليكسي بورودافيكين، فصائل المعارضة السورية في ريف دمشق من “مصير لا يحسدون عليه”.

وقال بورودافيكين، بحسب وكالة “تاس” الروسية اليوم، الجمعة 24 آذار، إن “جبهة النصرة (المنضوية في هيئة تحرير الشام) وفصائل المعارضة هاجمت دمشق مجددًا، إذ تقصف تلك الفصائل الأحياء السكنية، ما يؤدي إلى سقوط خسائر بشرية”.

وأضاف أنه “يجب وضع حد لذلك، وإذا واصلت التشكيلات المسلحة غير الشرعية خرق نظام وقف الأعمال القتالية، فسيلقون مصيرًا لا يحسدون عليه”.

وكانت فصائل المعارضة في حي جوبر شنت هجومًا مباغتًا، الأحد الماضي، على أحياء قريبة من ساحة العباسيين.

وسيطرت على الكتل الصناعية في المنطقة، وشعبة التجنيد، إضافة إلى وحدة المقاييس، ومعمل سادكوب وشركة الكهرباء، وتمكّنت من تحقيق تقدّم أربك حسابات النظام السوري في العاصمة دمشق.

تحذير المسؤول الروسي تزامن مع انطلاق مفاوضات “جنيف 5” بمشاركة وفدي النظام والمعارضة السورية.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، كسر حاجز الصمت حيال الأوضاع في دمشق، بعد مرور ثلاثة أيام على انطلاق معركة “يا عباد الله اثبتوا” في جوبر.

وخلال لقاء مع المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، الأربعاء 22 آذار، أكّد لافروف أنّ روسيا تجري اتصالاتها مع المعارضة المسلحة لمعرفة موقفها من الجولة الجديدة من مفاوضات جنيف، مع عودة التحركات العسكرية بشكل مكثّف في دمشق وريف حماة.

مقالات متعلقة

  1. فصائل جنوب دمشق ترفض التهجير قسري
  2. تقرير يرصد حواجز فصائل المعارضة في المناطق المحررة
  3. النظام السوري يغلق آخر معابر جنوب دمشق
  4. خان الشيح وزاكية على طريق التسويات.. مقاتلو المعارضة يحتجون

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة