إعلامية لبنانية: رفعت دعوى ضد حسن نصر الله.. والنظام السوري هددني بالقتل

camera iconالأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله (انترنت)

tag icon ع ع ع

قالت الإعلامية اللبنانية، ماريا معلوف، إنها رفعت دعوى قضائية ضد الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله.

وبحسب ما نشر راديو “صوت بيروت” في “تويتر”، وأعادت ماريا نشر التغريدة عبر حسابها، الجمعة 24 آذار، فإنها وجهت مجموعة تهم إلى نصر الله تتعلق بارتكابه “جرائم حرب” في سوريا واليمن والعراق والبحرين.


وقال موكلا الإعلامية المحاميان، طارق شندب وأنطوان نعمة، في الدعوى التي حصلت عنب بلدي على نسخة منها، إن عناصر من حزب الله متورطين بقتل الشعب السوري وتهجيره.

فضلًا عن ارتكابهم “أعمال عنف واغتصاب، وإحداث فتنة طائفية في لبنان”.

وبحسب المحاميين فإن الدعوى مرفقة بتسجيلات صوت وتصريحات لحسن نصر الله تثبت صحة الاتهامات الموجهة ضده.

وتعتبر ماريا معلوف، من أشد الإعلاميين المعارضين لـ “حزب الله” ونظام الأسد، وقد استدعتها النيابة العامة، الاثنين الماضي، لاستجوابها بتهمة “التحريض على قتل حسن نصر الله”.

إذ نشرت ماريا، قبل يوم من استدعائها، تغريدة تتساءل فيها عن عن سرّ امتناع اسرائيل عن ضرب قيادة “حزب الله”، إذا كانت فعلًا  تعتبره عدوًا لها.

ما أدى إلى فتح جبهة ضدها من محاميين مقربين من “حزب الله”، رفعوا شكوى إلى النيابة العامة بتهمة التحريض على “الاغتيال”، ليأتي ردها “سأستمر في المواجهة”.

وانتقدت ماريا، في مقابلة لها على قناة العربية قبل يومين، الأمن العام اللبناني لعدم “تحريكه ساكنًا” بعد تلقيها تهديدًا “علنيًا” بالقتل من قبل أحد المقربين من النظام السوري، دون أن تذكر اسمه.

وقالت إنه أرسل لها رسالة على “فيس بوك” جاء فيها “مشانق سوريا جاهزة لك”.

ويلقى “حزب الله” اللبناني معارضة من قبل مواطنين لبنانين، معتبرين أنه يجلب “ويلات الحرب” إلى لبنان بمشاركته في معارك خارج الدولة، لتحقيق “مصالحه الشخصية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة