مقتل طبيب في قصف بالكلور السام على مستشفى اللطامنة في حماة

الطبيب علي الدرويش توفي جراء غارات بالكلور السام على مدينة اللطامنة في ريف حماة- السبت 25 آذار (إنترنت)

camera iconالطبيب علي الدرويش توفي جراء غارات بالكلور السام على مدينة اللطامنة في ريف حماة- السبت 25 آذار (إنترنت)

tag icon ع ع ع

قتل الطبيب الجراح علي الدرويش، السبت 25 آذار، جراء قصف جوي بصواريخ تحتوي غاز الكلور السام، استهدفت مستشفى مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي.

وقال مصدر طبي في المدينة، إن الطبيب علي الدرويش، من مدينة كفرزيتا بريف حماة، توفي جراء استنشاق غاز الكلور، عقب استهداف المستشفى بعد ظهر اليوم.

وأوضح المصدر لعنب بلدي، أن اختناقات حدثت في المدينة  الخاضعة لـ “الجيش الحر”، عقب استهدافها بالصواريخ، دون تسجيل وفيات أخرى.

ورصد مراسل عنب بلدي، استهداف بلدات حماة بعشرات الغارات الجوية، ولا سيما مدن اللطامنة وحلفايا وطيبة الإمام وكفرزيتا، إلى جانب بلدات في الريف الغربي أبرزها معرزاف وزيزون.

ونقل المراسل عن مراصد عسكرية في المنطقة، تناوب ست طائرات حربية على قصف بلدات ريف حماة في آن واحد، موضحًا أنه مشهد غريب لم يألفه سكان المناطق المحررة.

وشهد ريف حماة حركة نزوح واسعة إلى ريف إدلب الخاضع للمعارضة، وإلى مدينة حماة الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، جراء القصف المتصاعد والمعارك المستمرة.

 وكانت المعارضة بدأت هجومًا بريًا واسعًا على مواقع النظام في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي، الثلاثاء 21 آذار، نجحت من خلاله بالسيطرة على نحو 15 بلدة وقرية أبرزها صوران ومعردس وخطاب.





×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة