عمر السومة في طريقه للانضمام إلى المنتخب السوري

camera iconاللاعب السوري عمر السومة (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

قال أمين عام اللجنة الأولمبية السورية، فراس معلا، إن عودة اللاعب السوري المحترف في نادي الأهلي السعودي، عمر السومة، إلى صفوف المنتخب السوري باتت قريبة.

وأضاف معلا في حديث إلى إذاعة “صوت الشباب” أمس، الاثنين 27 آذار، أنه “تمت خلال الأيام الماضية محادثات للعمل على انضمام السومة للمنتخب بالمرحلة القادمة، وأن انضمامه تتعدى 80%”.

معلا أكد أن الاتحاد السوري لكرة القدم يتابع الموضوع بأهمية، وهو على تواصل مع المعنين لعودة السومة إلى المنتخب.

تصريحات معلا تأتي بعد ساعات من إعراب اللاعب عن حزنه لعدم مشاركته مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم الجارية حاليًا.

وقال السومة في مقابلة مع صحيفة “الرياضية” السعودية، أمس، “أنا حزين لعدم مشاركتي مع منتخب بلدي، لأنه شرف كبير لأي لاعب أن يرتدي شعار وطنه”.

وأضاف أنه “بالرغم من عدم مشاركتي مع المنتخب، إلا أنني أشارك معهم بقلبي وروحي، وكلي ثقة في زملائي اللاعبين، وقدرتهم على تحقيق حلم التأهل لمونديال روسيا”.

كما بارك عبر حسابه في “تويتر” فوز منتخب سوريا على أوزبكستان بهدف دون مقابل، الخميس الماضي، قائلًا “ألف مبروك لمنتخب سوريا تحقيق الفوز والانتصار، بالتوفيق والتأهل لكأس العالم إن شاء الله”.

وكان السومة أوضح، الأسبوع الماضي، أن “طموح أي لاعب تمثيل منتخب بلاده، إلا أن الظروف الشخصية حالت دون التحاقي مع منتخب سوريا”.

ويخوض المنتخب اليوم مباراة مهمة أمام نظيره الكوري الجنوبي، ضمن التصفيات الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

ويحتل المركز الرابع برصيد ثماني نقاط، خلف إيران بـ 14 نقطة، وكوريا الجنوبية بـ 10 نقاط، وأوزبكستان بـ 9 نقاط.

التصريحات المتكررة لهداف الدوري السعودي اعتبرها البعض رغبة واضحة للعودة إلى صفوف المنتخب، على غرار ما حصل مع زميله فراس الخطيب الذي عاد بعد غياب دام خمس سنوات.

وكان الخطيب رفض المشاركة في المنتخب طالما ما يزال مدفعٌ يقصف الأحياء السكنية في سوريا.

السومة قال في 2015 إن الاتحاد السوري لكرة القدم طلب منه طلبًا خطيًا وتعهدًا للمشاركة في المنتخب ما اعتبره استخفافًا به.

وأكد آنذاك أنه تفاجأ بعد ذلك بإبلاغه أن القيادة لا ترغب بمشاركته، بل إنها مصرة على استبعاده عن المنتخب واتهامه بـ “الخيانة الوطنية”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة