× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“أمازون” تعلن رسميًا الاستحواذ على “سوق.كوم”

العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"سوق.كوم"، رونالدو شحرور (يمين الصورة) إلى جانب روس جراندينتي، نائب رئيس "أمازون" للمستهلك الدولي (إنترنت)

العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"سوق.كوم"، رونالدو شحرور (يمين الصورة) إلى جانب روس جراندينتي، نائب رئيس "أمازون" للمستهلك الدولي (إنترنت)

ع ع ع

أعلنت شركة “أمازون” رسميًا اليوم، الثلاثاء 28 آذار، توصلها إلى اتفاق قضى بشراء أضخم شركة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، متمثلة بـ”سوق.كوم”.

وفي بيان نشره الطرفان اليوم، وترجمت عنب بلدي مقتطفات منه، أكدا أن “انضمام سوق.كوم إلى عائلة أمازون سيمكنها من مواصلة النمو إلى جانب العمل، لجلب المزيد من المنتجات والعروض إلى العملاء في جميع أنحاء العالم”.

ولم تُعلن الشركة العالمية عن التفاصيل المالية للصفقة.

إلا أن موقع “CNBC نيوز” الأمريكي، ذكر الأربعاء الماضي، أن “أمازون” اشترت السورق، بمبلغ قُدّر بـ 650 مليون دولار.

ويعتبر السوق واحدًا من أشهر منصات التسوق عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، ويتخصص ببيع الإلكترونيات والأزياء والأدوات المنزلية، وتعود 78% من المبيعات في المنطقة لها.

ويأتي الإعلان عقب دخول شركة “إعمار مولز” ضمن المفاوضات، بعرض قيمته 800 مليون دولار.

روس جراندينتي، نائب رئيس “أمازون” للمستهلك الدولي قال إن “شركتنا وسوق.كوم يتشاركان نفس الحمض النووي، فكلانا يعطي المستهلك بعد الابتكار والتفكير طويل الأمد”.

وأضاف أن “سوق.كوم تقود سوق التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، صانعة بذلك تجربة تسوق كبيرة لعملائها، ونتطلع لنتعلم من بعضنا، لتقديم أفضل تجربة ممكنة للملايين من العملاء”.

رونالدو مشحور، العضو المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”سوق.كوم”، قال في مؤتمر صحفي مشترك مع جراندينتي، إن السوق و”أمازون” تسترشدان بالمبادئ نفسها.

واعتبر مشحور، وهو رجل الأعمار السوري من مدينة حلب، أن الاستحواذ “خطوة حاسمة لتعزيز حضورنا في مجال التجارة الإلكترونية نيابة عن العملاء في جميع أنحاء المنطقة”.

وتوقع الطرفان أن يتم الاستحواذ بشكل نهائي خلال العام الجاري، دون تحديد موعد رسمي.

ويجذب “سوق.كوم”  أكثر من 23 مليون زائر شهريًا، وينمو بتسارع ملحوظ، بسبب ازدياد عدد المتسوقين عبر شبكة الإنترنت في العالم العربي.

كما يلبي السوق احتياجات الأسواق المحلية في كل من مصر والسعودية، وبالإضافة إلى المقر الرئيسي في دبي يلمك مركزي التطوير التقني في الأردن والهند.

مقالات متعلقة

  1. صفقة "سوق.كوم" تشتعل بعرض قيمته 800 مليون دولار
  2. "أمازون" تتيح إمكانية دفع قيمة المشتريات نقدًا
  3. "أمازون" تستحوذ على "سوق.كوم" من مؤسسها السوري
  4. "أمازون" تنهي إجراءات الاستحواذ على "سوق.كوم"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة