بوتين مراسلًا القمة العربية: نريد حلًا للأزمات الإقليمية

camera iconالرئيس الروسي فلاديمير بوتين (إنترنت)

tag icon ع ع ع

أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رسالة إلى الزعماء العرب المجتمعين في عمان اليوم، الأربعاء 29 آذار، ضمن أعمال قمة “البحر الميت”، أكّد فيها ضرورة التعاون بين روسيا والدول العربية.

وتطرّق بوتين في رسالته إلى الوضع في سوريا، وقال “سوف نستمر في إيلاء اهتمام خاص لتعزيز وقف الأعمال القتالية في سوريا، والكفاح ضد المنظمات الإرهابية العاملة هناك، وتقديم المساعدة الإنسانية للسكان والعملية السياسية”.

كما دعا إلى تعزيز التعاون بين بلاده والجامعة العربية بهدف “توفير أسرع الحلول السياسية الدبلوماسية للأزمات الإقليمية، وكذلك إعادة إعمار المناطق المتضررة بعد انتهاء الأزمات”.

ونشر موقع “الكرملين” الرسمي البيان الذي وجهه بوتين إلى الجامعة، لتكون الرسالة الثانية التي يخاطب فيها بوتين قمة عربية كما فعل عام 2015 خلال القمة التي عُقدت في مصر.

وكان مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لشؤون الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، أجرى خلال اليومين الماضيين سلسلة لقاءات مع مسؤولين ورؤساء عرب في عمان، بعد أن حصل على دعوة رسمية من الأردن للحضور.

وناقش بوغدانوف الملف السوري مع الرئيس اللبناني، ميشيل عون، ورئيس وزرائها، سعد الحريري.

وركّزت المناقشات على دعم التسوية السياسية في سوريا، وأوضاع اللاجئين السوريين في لبنان.

وجاء الحضور الروسي المكثّف في القمة العربية، مع غياب للنظام السوري، الذي لم تتم دعوته إلى القمة، كما لم يُدع أي من أطراف المعارضة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة