“النجباء” تعلن سيطرتها على بلدة تخضع لقوات الأسد

عرض عسكري لميليشيا "النجباء"- آذار 2017 (إنترنت)

camera iconعرض عسكري لميليشيا "النجباء"- آذار 2017 (إنترنت)

tag icon ع ع ع

أورد الموقع الرسمي لميليشيا “حركة النجباء” العراقية، خبرًا مفاده أن مقاتلي الميليشيات سيطروا على كامل بلدة قمحانة في ريف حماة الشمالي.

وجاء في الخبر الذي نشره الموقع ظهر اليوم، الأربعاء 29 آذار، أن الميليشيا سيطرت على كامل البلدة، وأمنت محيطها من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتخضع قمحانة بالأصل لسيطرة النظام السوري، ولم تشهد أي سيطرة للمعارضة خلال السنوات الست الماضية، وفشلت في اقتحامها مرارًا.

ووفقًا لمراسل عنب بلدي في المنطقة، ومصادر متطابقة أخرى، فإن ريف حماة الشمالي خالٍ بشكل كامل من تنظيم “الدولة” منذ مطلع عام 2014، ولم يشارك في أي عمل في قمحانة أو غيرها من بلدات المنطقة.

“النجباء”، المنضوية في ميليشيات “الحشد الشعبي”، كانت أعلنت قبل يومين مشاركتها قوات الأسد في التصدي لهجوم المعارضة في ريف حماة.

وكانت عنب بلدي أوضحت في تقرير سابق، وجود نحو ثماني ميليشيات أجنبية ومحلية في بلدة قمحانة، التي تبعد عن حماة خمسة كيلومترات، أبرزها “الحرس الثوري” الإيراني و”حزب الله” اللبناني.

وشنت المعارضة السورية هجومًا واسعًا على مواقع قوات الأسد في ريف حماة الشمالي، في 21 آذار الجاري، نجحت من خلاله بالسيطرة على نحو  15 بلدة وقرية في المنطقة.

خبر أورده الموقع الرسمي لميليشيا "النجباء"- الأربعاء 29 آذار (إنترنت)

خبر أورده الموقع الرسمي لميليشيا “النجباء”- الأربعاء 29 آذار (إنترنت)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة