× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الأسد يعايد الطالب السوري بصورة له.. ضدّ “الإرهاب”

صورة نشرتها "رئاسة الجمهورية العربية السورية"، للطالب بشار الأسد في "عيد الطالب السوري" - 30 آذار 2017 (رئاسة الجمهورية)

صورة نشرتها "رئاسة الجمهورية العربية السورية"، للطالب بشار الأسد في "عيد الطالب السوري" - 30 آذار 2017 (رئاسة الجمهورية)

ع ع ع

نشرت صفحة “رئاسة الجمهورية” في “فيس بوك” صورة لرئيس النظام السوري، بشار الأسد، شابًا أثناء دراسته، تزامنًا مع ما وصفته بـ “عيد الطالب السوري”.

وأرفقت الصفحة الصورة اليوم، الخميس 30 آذار، بعبارة “تحيّة لكلّ طالب سوري حمل قلمه وعلمه في وجه ظلام التخلف والإرهاب”، مردفةً “كلّ عام وأنتم بخير في يوم الطالب السوري”.

ويعتبر النظام السوري أن عيد الطالب يتحدد بيوم “النضال الطلابي الذي بدأه القائد الخالد حافظ الأسد، مؤسس الحركة الطلابية في سوريا في 30 آذار عام 1950، عندما ترأس المؤتمر الطلابي التأسيسي الأول”.

“رئاسة الجمهورية” نوّهت إلى أن الصورة تظهر رئيس النظام أثناء التحضير لامتحانات الثانوية العامة، عام 1982.

سيل من التعليقات رصدتها عنب بلدي لسوريين في وسائل التواصل الاجتماعي، تعليقًا على الصورة.

وتكررت عبارات “الله يحميك يا أسدنا.. القلم أفضل وسيلة في مواجهة الإرهاب”، لدى موالي النظام السوري في الصفحة.

بينما استهجن معارضون الصورة في وقتٍ تقتل طائرات الأسد وبراميل مروحياته، آلاف الأطفال الذين أجبروا على النزوح، ولم يستطيعو إكمال تعليمهم.

ونظّمت جامعات ومدارس النظام السوري احتفالاتٍ في مناطق سيطرة النظام، كما أعلنت وسائل الإعلام الرسمية، اليوم.

ووفق تقريرٍ نشرته منظمة “أنقذوا الأطفال” الدولية، في 24 آذار الجاري، بلغ عدد الأطفال خارج المدرسة ما يقارب مليوني طفل سوري، خلال السنوات الست الماضية.

التقرير، الذي حصلت عنب بلدي على نسخة منه، أوضح أن واحدة من بين كل ثلاث مدارس في سوريا أصبحت خارج الخدمة، بسبب أعمال “العنف”، واستهدافها من قبل أطراف “النزاع”.

ووثقت منظمات حقوقية آلاف الاستهدافات لمراكز تربوية، ضمن مناطق سيطرة المعارضة في سوريا، ونسبت معظمها للنظام السوري والقوات الروسية، التي تُشارك إلى جانب الأسد، منذ أيلول 2015.

مقالات متعلقة

  1. الأسد يكتب اسمه على صدور لاعبي المنتخب السوري (صور)
  2. بالصور.. الأسد يظهر مع عائلته في ريف حمص
  3. "فيس بوك" يحذف "رئاسة الجمهورية".. "سما والدنيا" للمرة الثانية
  4. قرار يسمح لعائلة الطالب باستلام وثائقه الجامعية دون وكالة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة