× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

النيابة الألمانية تشتبه بطالب سوري أراد تنفيذ هجومٍ “إرهابي”

الشرطة الاتحادية الألمانية - (انترنت)

الشرطة الاتحادية الألمانية - (انترنت)

ع ع ع

اشتبهت النيابة العامة في مدينة فرانكفورت الألمانية بأن طالبًا سوريًا، موقوفًا لديها، كان ينوي تنفيذ مخططًا “إرهابيًا” على أراضيها.

وبحسب ما ذكر موقع “دوتشه فيله” الألماني، الجمعة 31 آذار، فإن السلطات وجدت أمس مخططًا لصنع قنبلة على الحاسوب المحمول الخاص بالشاب، ما جعلها تعتقد بنيته ارتكاب اعتداء في البلاد.

وكانت النيابة العامة ألقت القبض على المتهم، وهو طالب دكتوراه في جامعة “دارمشتاد”، في شباط الماضي، بعد اشتباهها بنشره مقاطع فيديو ترويجية لتنظيم “الدولة الإسلامية” عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته، نفى محامي الدفاع التهمة الموجه إلى موكله، واعتبر أن وجود مخطط لقنبلة على حاسوبه لا يؤكد عزمه تنفيذ هجوم معادي للدولة.

وقال المحامي إن المتهم حمّل مخطط القنبلة على حاسوبه منذ عام 2014، وهي حجة “غير كافية لإثبات نيته ارتكاب أي عمل إرهابي”.

وكان الشاب (36 عامًا) تقدم بطلب لجوء إلى ألمانيا، إلا أن السلطات رفضت طلبه وقررت ترحيله بداية العام الجاري، ما دفعه إلى الاستئناف لدى المحكمة الإدارية، بحسب وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

وسبق أن اعتقلت السلطات الألمانية لاجئًا سوريًا، في تشرين الثاني الماضي، للاشتباه بتخطيطه لاعتداء في مطار برلين، وقالت إنه انتحر في بعد يومين من اعتقاله.

وتواجه السلطات الألمانية خطر ما تسميه “اعتداءات إرهابية” بعد تزايد الهجمات على أراضيها، والتي يتبناها تنظيم “الدولة”، وكان آخرها حادث الدهس بشاحنة، في كانون الأول الماضي، والذي قتل فيه 12 شخصًا في برلين.

مقالات متعلقة

  1. دعوى قضائية ضد لاجئ سوري بتهمة التخطيط لاعتداء في ألمانيا
  2. 50 مقاتلًا من تنظيم "الدولة" يعودون إلى ألمانيا
  3. النيابة السعودية تنشر نتائج تحقيقاتها بشأن مقتل خاشقجي.. تركيا ترد
  4. القبض على جندي ألماني انتحل شخصية لاجئ سوري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة