إيران تعترف بخمسة قتلى من ميليشياتها في معارك حماة

قتلى إيرانيون سقطوا في معارك حماة خلال معارك ممتدة من 21 آذار 2017 (ابنا الإيرانية)

camera iconقتلى إيرانيون سقطوا في معارك حماة خلال معارك ممتدة من 21 آذار 2017 (ابنا الإيرانية)

tag icon ع ع ع

اعترفت وسائل إعلام إيرانية مقربة من طهران، بمقتل خمسة مقاتلين من “الحرس الثوري” وقوات “التعبئة” (الباسيج)، في معارك ريف حماة، المندلعة منذ 21 آذار الماضي.

وأعلنت وكالة “أنباء آل البيت” (ابنا) الإيرانية المقربة من “الحرس الثوري”، السبت 1 نيسان، مقتل الضابط في “الحرس الثوري”، آذاد خشنود، إلى جانب مقاتلين في “الباسيج”، وهما: أبو ذر فرح بخش، وقدرت الله عبودي.

وأوضحت الوكالة أن جثث القتلى الثلاثة وصلوا إلى مطار مدينة شيراز، الجمعة 31 آذار، وشيعوا في مناطق “بيضا” و”سرستان” و”داراب” شمال إيران.

ونقلت الوكالة عن مصدر في “الحرس الثوري” قوله إن المقاتلين الثلاثة قتلوا في معارك ريف حماة، مشيرًا إلى أن المحافظة كانت مؤخرًا “مسرحًا لقتال عنيف بين مقاتلي المقاومة والإرهابيين التكفيريين”.

ونعت مواقع إيرانية، المقاتل في”الحرس الثوري” الإيراني، حسين معز غلاني من محافظة همدان، خلال معارك حماة، في 26 آذار الفائت، المستمرة في ريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي.

وقبلها بيوم، قُتل القيادي في “الحرس الثوري”، سعيد خواجه صالحاني، في معارك المحافظة أيضًا، وينحدر من مدينة باكدشت الإيرانية، وفقًا لوسائل إعلام إيرانية.

كانت عنب بلدي حصلت على معلومات من مصادر أهلية، أشارت إلى قدوم تعزيزات من “الحرس الثوري” المتمركز في “اللواء 47” جنوب حماة، إلى بلدة قمحانة في الريف الشمالي مع انطلاق معارك المحافظة، منعًا لسقوطها بيد المعارضة.

وشهد الريف الشمالي والشمالي الغربي لحماة معارك عنيفة، أحرزت من خلالها المعارضة تقدمًا ملحوظًا في غضون أيام، لكن سرعان ما استعاد النظام وحلفاؤه معظم المناطق التي خسرها مؤخرًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة