× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ثغرة في خاصية “التعرف على الوجه” تفك قفل “جالاكسي إس 8” (فيديو)

ع ع ع

كشف تسجيل مصور تناقلته مواقع تقنية اليوم، الاثنين 3 نيسان، عن ثغرة ضمن خاصية “التعرف على الوجه” في هاتف “غالاكسي إس 8” من “سامسونج”.

وعثرت عنب بلدي التسجيل المصور، الذي نشر لأول مرة قبل أربعة أيام (29 آذار الماضي)، ويظهر أحد المستخدمين مالكي الجهاز، يفك قفل هاتف “غالاكسي إس 8″، من خلال تمرير صورة سيلفي لصاحبه أمام الهاتف.

وتتيح الميزة التي وفرتها الشركة الكورية الجنوبية في هاتفها الجديد، وهواتف أخرى في وقت سابق، إمكانية فك القفل بالتعرف على وجه مستخدم الهاتف.

كما وفرت الشركة خيارات أخرى لفك القفل في الجهاز، مثل “مستشعر  IRIS”، ومستشعر البصمة في الخلف.

التسجيل المصور تناقله مئات المستخدمين في موقع “تويتر”، وأكدوا أن ناشره بثه بشكل مباشر من خلال خدمة “بيرسكوب” التي توفرها الشبكة الاجتماعية.

ووصفوا الثغرة بأنها “خطيرة للغاية”، إذ تمكن أي شخص يملك صورة لصاحب الهاتف، من فتحه والاطلاع على محتوياته.

وليست المرة الأولى التي تزود “سامسونج” هواتفها بالميزة، إذ وفرتها منذ عام 2012، ولكن في ذلك الوقت، كان على صاحب الهاتف الرمش بعينه لفتح القفل.

وأبدى تقنيون استغرابهم، وفق ما رصدت عنب بلدي على “تويتر”، تحت عبارة  “لا ندري لماذا أغفلت الشركة هذه الخطوة في الإصدار الحالي، هذا غريب فعلًا”.

وتعرضت “سامسونج” في وقت سابق لانتقادات على مشاكل مختلفة، إلا أن أبرزها وأكثرها تأثيرًا على الساحة التقنية، كان انفجار عشرات أجهزة “جالاكسي نوت 7″، التي دعتها إلى سحب الأجهزة كاملة من السوق،  وخسرت أكثر من 20 مليار دولار.

مقالات متعلقة

  1. كمية محدودة لـ "غالاكسي اس 8" والشركة تحدّد سعره
  2. سامسونج: الطلب على "جالاكسي إس 8" فاق "إس 7"
  3. شكاوى من احمرار شاشة "غالاكسي إس 8" الجديد
  4. خبير يُسرّب ألوان وأسعار "غالاكسي إس 8" من "سامسونج"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة