× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“غوغل” يتحدى بطء الإنترنت عبر “يوتيوب غو”

"غوغل" تطلق رسميًا "يوتيوب غو" - (انترنت)

"غوغل" تطلق رسميًا "يوتيوب غو" - (انترنت)

ع ع ع

أعلن محرك البحث “غوغل” عن إطلاقه، رسميًا، نسخة تجريبة من تطبيق “يوتيوب غو”، والذي كشف النقاب عنه في إيلول الماضي، على الهواء مباشرة.

وبحسب ما ذكر موقع “مشابل” الأمريكي، الأربعاء 5 نيسان، فإن هذه النسخة ستساعد المستخدمين على التخلص من بطء الإنترنت وضعف الاتصال به.

كما ستوفر خدمات عديدة عبر خيارات تتيح للمستخدم التحكم بكيفية استهلاك الفيديوهات، بالإضافة إلى إمكانية تحميلها لمشاهدتها لاحقًا بدون إنترنت، والتحكم بدقة الفيديو حسب السرعة المتاحة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين مشاركة مقاطع الفيديو فيما بينهم باستخدام ميزة “واي فاي دايريكت”، وهي ميزة لا يوفرها تطبيق “يوتيوب” الرئيسي.

وأضاف الموقع أن التطبيق الجديد سيتوفر على متجر “غوغل” الخاص بالتطبيقات أو ما يُعرف بـ “غوغل بلاي”، على أن يُفعّل مبدئيًا في دولة الهند على اعتبار أنها أكثر الدولة الآسيوية التي تعاني من بطء الانترنت.

إذ يشير تقرير لشركة “أكاماي”، المختصة بالإحصائيات التقنية، إلى أن 30% فقط من الشعب الهندي يتمتعون باتصال سريع بالإنترنت.

ومن المقرر إتاحة تطبيق “يوتيوب غو” في مناطق أخرى بالعالم بعد إطلاق النسخة الثابتة منه.

مقالات متعلقة

  1. "يوتيوب" يتيح لمستخدميه البث المباشر بدقة "4k"
  2. "غوغل" تكشف عن تطبيق لمشاهدة "يوتيوب" بدون إنترنت
  3. لمـاذا الانتـرنت بطـيء جـدًا
  4. "يوتيوب" تطلق ميزة الدردشة عبر تطبيق الهاتف

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة