مشروعا قرار في مجلس الأمن حول مجزرة خان شيخون

إصابات قصف الغازات السامة على مدينة خان شيخون بريف إدلب- 4 نيسان - (فيس بوك)

camera iconإصابات قصف الغازات السامة على مدينة خان شيخون بريف إدلب- 4 نيسان - (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

أفادت وكالة “الأناضول” التركية أن روسيا وزعت “مشروع قرار مضاد” في مجلس الأمن حول الهجوم الكيماوي في خان شيخون في إدلب.

من جهتها ذكرت قناة “العربية” اليوم، الخميس 6 نيسان، أن “الدول الغربية وزعت مشروع قرار جديد بشأن خان شيخون في مجلس الأمن”.

وتعرضت خان شيخون لقصف بغازات سامة من قبل طيران النظام السوري، الثلاثاء الماضي، ما تسبب بمقتل أكثر من 85 مدنيًا وإصابة أكثر من 500 شخص، بحسب مديرية الصحة في إدلب.

ويأتي ذلك بعد إرجاء مجلس الأمن التصويت على مشروع قرار يدين النظام السوري باستخدام الكيماوي في خان شيخون خلال جلسته الطارئة أمس.

وكان المشروع، الذي قدمته واشنطن ولندن وباريس، يدعو لفتح تحقيق كامل في الهجوم، لكن بسبب الرفض الروسي تم إرجاء التصويت عليه للتفاوض مع موسكو.

روسيا اعتبرت أن مشروع القرار “غير مقبول على الإطلاق”، لأنه أعد على عجل وليس مفيدًا، بحسب ما قاله مساعد السفير الروسي لدى المنظمة الدولية، فلاديمير سافرونكوف.

من جهته أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على “عدم قبول الاتهامات التي لا أساس لها”، وندّد بإجراء تحقيق دولي شامل ومحايد.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إن “عدم صدور قرار من مجلس الأمن يندد بهجوم كيماوي مشتبه به في سوريا يمثل فضيحة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة