× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“بشار الأسد حيوان” يتصدر “تويتر” بعد مقولة “أبو إيفانكا”

كاريكاتير لرئيس النظام السوري بشار الأسد- (موفق قات)

كاريكاتير لرئيس النظام السوري بشار الأسد- (موفق قات)

ع ع ع

أشعل وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشار الأسد، بأنه “حيوان”، موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بوسمين باللغتين العربية والأجنبية حملا هاشتاغ “بشار_الأسد_حيوان”، و”Assad_is_an_animal”.

ولحظة نشر التقرير، زاد عدد المغردين على الوسم بالعربية عن 70 ألفًا.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية اليوم، الأربعاء 12 نيسان، لدى سؤاله عن الأسد، إن “بوتين يدعم شخصًا شريرًا بحق، أظنه سيئًا جدًا، سواء بالنسبة لروسيا أو للبشرية والعالم أجمع”.

وبحسب ما رصدت عنب بلدي عبر “تويتر” فالمشاركة لم تقتصر على الناشطين السوريين فقط، بل انضم إليها عدد كبير من الإعلاميين، والناشطين العرب، مستهزئين بالوصف الذي أطلقه ترامب.

وتنوعت مشاركات المغردين على موقع التواصل، إلا أن البعض منها لاقت انتشارًا واسعًا، وتناقلها المغردون بشكل كبير.

ونشر الإعلامي والسياسي اللبناني، جيري ماهر، صورة السوري محمد أحمد عبدالوهاب صاحب مقولة، “أنا إنسان ماني حيوان.. وهالناس كلها متلي”، والتي أصبحت شعار الثورة السورية، إلى جانب صورة بشار الأسد لكن بكلمات مختلفة “أنا حيوان مو إنسان، والنظام كلو متلي”.

في حين أشارت الإعلامية اللبنانية ماريا معلوف، في تغريدة لها إلى أن “الهاشتاغين سيصلان إلى أعلى مرتبة في التويتر عالميًا”.

كما عرض الإعلامي والسياسي السوري عمر مدنية، تسلسل الصفات والألقاب التي أُطلقت على الأسد منذ الانطلاقة الأولى للثورة السورية، سواء من قبل السوريين أو القادة الدوليين”.

الإعلامي السوري فيصل القاسم غرد عبر هذا الوسم، عارضًا صورة لعضو مجلس الشعب المشهور بمقولته، “الوطن قليل عليك يا سيادة الرئيس، ولازم تقود العالم كلو”.

بينما انضم أحد المغردين إلى الوسم، وكتب “بصراحة كنت استغرب ليش الفراعنة كانو يرسموا صورة إنسان برأس حيوان.. طلع عندهم نظرة مستقبليه لبعض البشر”.

وإلى جانب “تويتر” تفاعل عدد من رواد “فيس بوك” عبر الوسم، مشيدين بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع وصفه بـ”القائد الخالد أبو إيفانكا”.

وغابت ردود الفعل الرسمية على تصريحات ترامب من الجانب السوري، سوى من شتائم وجهت إلى الإدارة الأمريكية، وعلى رأسها ترامب.

وخلال المقابلة التلفزيونية، تابع الرئيس الأمريكي “عندما شاهدت صور هؤلاء الأطفال قتلى بين أيدي أهلهم، أو يصارعون للبقاء أحياء، اتصلت مباشرة بالجنرال ماتيس وسألته ماذا يمكننا أن نفعل؟ فعرض علي مجموعة من الخيارات”.

وقال إنه لا يملك خططًا للدخول إلى سوريا، موضحًا أن التدخل الأمريكي سيكون عبر شن ضربات جوية جديدة تستهدف نظام الأسد.

ووجّهت الولايات المتحدة ضربة عسكرية ضد النظام السوري، هي الأولى من نوعها، استهدفت قاعدة “الشعيرات” الجوية بريف حمص، الجمعة 7 نيسان الجاري، في رد على الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون بريف إدلب، والذي اتهمت فيه قوات الأسد.

مقالات متعلقة

  1. بعد الضربة الإسرائيلية.. ناشطون يطلقون وسم "رد يا حيوان"
  2. الأسد: ترامب لا يحرك مشاعري
  3. ترامب عن بشار الأسد: هذا حيوان (فيديو)
  4. الأسد يرد على وصفه بـ "الحيوان" من قبل ترامب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة