× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“سلام”.. قطة سورية من تحت الأنقاض إلى اسطنبول

القطة السورية "سلام" - (انترنت)

القطة السورية "سلام" - (انترنت)

ع ع ع

وصلت القطة السورية الشهيرة “باريش” إلى اسطنبول بعد أن تبنتها دار نشر “القطة الحمراء”، إثر مفاوضات مع جمعية تعنى بالحيوان في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا.

وكانت “باريش” (وتعني السلام) اكتسبت شهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن أنقذها جندي تركي من تحت الأنقاض في مدينة الباب بريف حلب، وسلّمها إلى جمعية الرفق بالحيوان في مدينة غازي عنتاب.

وقال صاحب دار نشر “القطة الحمراء”، هالوك هيبكون، في حديث مع وكالة “الأناضول”، الجمعة 14 نيسان، إنه سمع بقصة القطة “سلام” في وسائل الإعلام، وأعجبته كثيرًا.

وأضاف “لقد حزنا أن تنتهي قصة القطة سلام في مكان إيواء، ولذلك قررنا أن تكون نهاية قصتها جميلة، وجلبناها إلى اسطنبول عقب مبادرات عديدة مع جمعية جاهدة التي كانت تعتني بها”.

وأشار هالوك إلى أن القطة أحبت مسكنها الجديد وانسجمت فور وصولها مع الأشخاص الذين سيهتمون بها، مؤكدًا أنها محبوبة من قبل جميع الذين يعملون في دار النشر.

وكانت “سلام” مكثت إلى جانب الرقيب التركي، عمر أوزكان، الذي وجدها جريحة تحت الأنقاض، وبقيت برفقته مدة ثلاثة أشهر إلى حين انتهاء مهمته في عملية “درع الفرات”، في آذار الماضي، التي دعمتها تركيا ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” شمال سوريا.

مقالات متعلقة

  1. تغطية للمظاهرات الرافضة للانقلاب في مدينة غازي عنتاب التركية
  2. حتى في الأعراس.. طفلة سورية قتلت في تفجير "عنتاب"
  3. السجن المؤبد لتركي قطع رأس طفل سوري في غازي عنتاب
  4. قطة تقاسم أصحابها النزوح وألم القصف في إدلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة