برشلونة ترفض اقتراحًا يعطي أولوية اللجوء للمسيحيين

مظاهرة في برشلونة لاستقبال اللاجئين - (انترنت)

camera iconمظاهرة في برشلونة لاستقبال اللاجئين - (انترنت)

tag icon ع ع ع

رفضت عمدة مدينة برشلونة الإسبانية، إدا كولاو، مقترحًا يقضي بإعطاء أولوية اللجوء على الأراضي الإسبانية لأصحاب الديانة المسيحية.

وتقدم زعيم الحزب الشعبي في برشلونة، ألبيرتو فيرنانديز دياز، باقتراح لاستقبال المهاجرين المسيحيين “المضطهدين دينيًا”، وإعطائهم أولوية بالحصول على حق اللجوء.

وبحسب ما ذكر موقع “مهاجر نيوز” المختص بأخبار اللاجئين، الجمعة 14 نيسان، رفضت كولاو مقترح فرنانديز معتبرةً أنه يشكل انتهاكًا لحقوق الإنسان، وأضافت أنه “خطير جدًا ويتسم بالتعصب والعنصرية”.

وأثار مقترح فرنانديز جدلًا كبيرًا في الأوساط السياسية والشعبية في إسبانيا، وواجه انتقادات ورفض من أعضاء حزب “بوديموس” الذي تنتمي له عمدة برشلونة.

من جهته، برر زعيم الحزب الشعبي مقترحه بأن الأقليات المسيحية تتعرض لـ “اضطهاد ديني” من قبل ما أسماه “متطرفين إسلاميين”.

واستشهد بالاعتداءات الأخيرة على كنيستين في مصر أثناء احتفالات “أحد السعف”، والتي أدت إلى مقتل 45 شخصًا، وأعلن تنظيم الدولة “الإسلامية” مسؤوليته عنها.

وقال فرنانديز “كونهم مسيحيون فهذا يضعهم بشكل أكبر وأخطر تحت طائلة هجمات المتطرفين الإسلاميين”، وتابع “تنظيم الدولة لا يرحب بالمسيحيين ولا بالمسلمين أيضًا”.

وكانت مدينة برشلونة، عاصمة مقاطعة كاتالونيا، أبدت تعاطفها مع اللاجئين، إذ شهدت في شباط الماضي تظاهر آلاف الإسبان في الشوارع، مطالبين الحكومة باستقبال المزيد من اللاجئين في بلادهم.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة