× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ميليشيا “الجليل” الفلسطينية تنعي عنصرين قتلا شمال حماة

عناصر من ميليشيا "قوات الجليل" يتوسطهم مؤسسها فادي الملاح (فيس بوك)

عناصر من ميليشيا "قوات الجليل" يتوسطهم مؤسسها فادي الملاح (فيس بوك)

ع ع ع

نعت ميليشيا “قوات الجليل” الفلسطينية اثنين من مقاتليها، اليوم الأحد 16 نيسان، لقيا مصرعهما خلال المعارك المندلعة في ريف حماة الشمالي الغربي.

وفي منشور عبر صفحتها الرسمية في “فيس بوك”، أوضحت الميليشيا الرديفة لقوات الأسد، أن “الملازم شرف” محمد عزيز حسن، و”الملازم شرف” خالد وليد الأشقر، قتلا في معارك ريف حماة.

وفشلت قوات الأسد في اقتحام مدينة حلفايا (شمال غرب حماة)، في محاولات متكررة منذ مطلع نيسان الجاري، شارك فيها نحو عشر ميليشيات أجنبية ومحلية.

وبحسب مصادر عنب بلدي، فإن أبرز الميليشيات المشاركة هي “لواء فاطميون” الأفغاني، “حركة النجباء” العراقية، “الحرس الثوري” الإيراني، “قوات الجليل” الفلسطينية، “نسور الزوبعة” التابعة لـ “الحزب القومي السوري”، “لواء  إلى جانب ميليشيا “الدفاع الوطني” المحلية.

ووفقًا لتقرير سابق نشرته عنب بلدي، فإن “قوات الجليل” تشكلت منتصف العام 2012، كذراع عسكرية لحركة “شباب العودة” الفلسطينية التي تأسست في ذات التاريخ، وأعلن عنها من خلال حفل رعاه النظام السوري في العاصمة دمشق.

يقود الميليشيا، الفلسطيني فادي الملاح، والذي عمل سابقًا تحت إمرة الفلسطيني السوري أحمد جبريل، أمين عام “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، وأحد أبرز موالي النظام السوري.

وتلقى عناصرها تدريبات على يد ضباط إيرانيين ومقاتلين من “حزب الله” اللبناني، ليبدأ نشاطها بالظهور في العام 2014، خلال معارك القلمون.

وكان “جيش العزة”، وفصائل أخرى في المعارضة، تصدت لهجوم واسع لقوات الأسد بالقرب من حلفايا، الجمعة 14 نيسان، وقتلت عددًا من قوات الأسد والميليشيات الرديفة، واستولت على دبابات وأسلحة ثقيلة.

مقالات متعلقة

  1. "جيش العزة" ينعي قائدين عسكريين قتلا خلال معارك حلفايا
  2. قوات الأسد تجدد محاولتها اقتحام حلفايا شمال حماة
  3. 21 ضابطًا تخرجوا حديثًا من الكلية الحربية سقطوا في حرستا
  4. قوات الأسد تفرض سيطرتها على طيبة الإمام شمال حماة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة