× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“فيس بوك” تعلن إطلاقها منصة “الواقع الافتراضي الاجتماعي” (فيديو)

ع ع ع

أعلنت شركة “فيس بوك” إطلاقها منصة “الواقع الافتراضي الاجتماعي”، لمساعدة مستخدميها في أماكن مختلفة على التواصل كما لو كانوا في المكان نفسه.

وجاء الإعلان في الكلمة الافتتاحية للرئيس التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ، خلال مؤتمر مطوري “فيس بوك” في كاليفورنيا، الذي عقد أمس الثلاثاء 18 نيسان.

وبحسب ما ذكر موقع “the verge” الأمريكي، فإن الشركة تهدف من المنصة خلق هوية خاصة بالمستخدم لزيادة تفاعله مع أصدقائه البعيدين، واستعادة الذكريات القديمة وخلق ذكريات جديدة عبر جمعه بعائلته وأصدقائه في مكان واحد.

كما تتيح للمستخدم التعرف على أصدقاء جدد وتقريبهم عبر منصة الواقع الافتراضي التي حملت اسم “فضاءات فيس بوك”.

وتعمل المنصة عبر تحميل تطبيق “facebook spaces”، وربطه بالحساب الشخصي للمستخدم على الشبكة الاجتماعية.

ومن خلال التطبيق يستطيع المستخدم تكوين شكل افتراضي قريب من ملامحه الجسدية ليظهر بصورة كرتونية، ثم يدعو أصدقاءه في “فيس بوك” للانضمام معه إلى مكان معين.

ويتضمن التطبيق الجديد مقاطع فيديو وصور لأماكن يمكن أن ينتقل المستخدم “افتراضيًا” إليها، ويعيش مع أصدقائه فيها، عبر ارتدائه نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بالشركة “Oculus Rift”.

كما يوفر التطبيق إمكانية الاتصال بالأصدقاء ضمن العالم الافتراضي  عن طريق “ماسنجر” مما يسمح له بجلب المزيد من الأشخاص إلى عالمه.

وأشارت الشركة إلى أنها ستوفر مزايا مريحة للمستخدم عبر التطبيق، إذ بإمكانه أخذ قسط من الراحة بالضغط على ميزة “التوقف المؤقت” والتي تنقله إلى مكان هادئ بعيدًا عن أنشطة الأشخاص.

كما أنها تتيح له خيار “كتم الأصدقاء” وإزالتهم من المكان المخصص للمستخدم.

وكانت “فيس بوك” بدأت، أمس، بتفعيل المنصة الافتراضية عبر متجر “Oculus” بنسخة تجريبية، على أن تُنشر على نطاق واسع بعد اعتماد النسخة الأصلية.

مقالات متعلقة

  1. "فيس بوك" تبتكر وحدة قياس زمنية جديدة
  2. منصة تجارية من "فيس بوك" للعالم العربي
  3. "فيس بوك مسنجر" يحتفل بالربيع بإضافة زر "الزهرة"
  4. فضحية "فيس بوك" تتوسع.. تجمع بيانات حتى من لا يملكون حسابات

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة