السعودية.. إدانة مواطنة وسوريَين خططوا للانضمام إلى “داعش”

camera iconالمحكمة الجنائية المتخصصة في المملكة العربية السعودية (إنترنت)

tag icon ع ع ع

قررت المحكمة الجنائية المتخصصة في المملكة العربية السعودية اليوم، الأربعاء 19 نيسان، حبس مواطنة لستة أعوام بعد ثبات نيتها الانضمام لتنظيم “الدولة الإسلامية”، برفقة شابَين سوريَين كانت تقيم معهما في مدينة نجران جنوب البلاد.

ونقلت صحيفة “سبق” الإلكترونية السعودية أنّ المواطنة كانت تنوي السفر إلى سوريا مع أطفالها، ومكثت مع السوريين في منزل على أمل نقلها إلى اليمن ومن ثمّ إلى سوريا.

وتواصلت المدانة مع أحد السوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تنسيق سفرها، إلّا أنها اضطرت للمكوث في مدينة نجران مع الشابين “دون محرم”، الأمر الذي جعل من عقوبتها تصل إلى ستة أعوام، مع غرامة مالية، ومنع من السفر يبدأ مفعوله بانتهاء محكوميتها.

فيما حُكم أحد الشابين لمدة خمسة أعوام، والآخر أربعة أعوام، مع غرامات مالية، ثمّ إبعادهم عن السعودية.

وأشارت الصحيفة إلى أنّها وجدت في الحساب الشخصي لأحد المتهمين على موقع “تويتر” تغريدتين “حاول فيها مساس النظام العام”، كما يقيم في المملكة دون عمل ودون تجديد رخصة إقامته.

وفي تحقيق لموقع “العربي الجديد” نشره العام الماضي، يصل عدد السعوديين الذين وصلوا إلى صفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا إلى 362 مقاتلًا.

فيما تكثف السلطات السعودية من ملاحقتها الأمنية لما تصفها بـ “أوكار التنظيم” في السعودية، وتمكنت من إلقاء القبض على عشرات المنتمين للتنظيم على أراضيها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة