“أبو عمارة” تتبنى تفجير حي صلاح الدين في حلب

tag icon ع ع ع

أعلنت “سرية أبو عمارة” العاملة في محافظة حلب، مسؤوليتها عن تفجير ضرب حي صلاح الدين اليوم، الأربعاء 19 نيسان، ما تسبب بمقتل وجرح العشرات.

وذكرت إذاعة “شام إف إم” المقربة من النظام السوري، أن ستة أشخاص قتلوا واصيب 32 آخرين، جراء انفجار عبوة ناسفة في حي صلاح الدين.

بينما عزا تلفزيون النظام، الحادثة إلى “انفجار عبوة ناسفة في حي صلاح الدين، زرعها الإرهابيون في المنطقة”.

في حين قال مراسل قناة “العالم” الإيرانية في حلب، ربيع كلوندي، عبر “فيس بوك”، إنه “لا يوجد أي عمل إرهابي في حي صلاح الدين بحلب”، مشيرًا إلى أن “الموضوع عبارة انفجار قنبلة دفاعية خلال تشييع أحد الشهداء”.

من جهتها، أعلنت “سرية أبو عمارة” العاملة في المناطق الخاضعة للنظام في حلب، مسؤوليتها عن العملية، وذلك عبر حسابها الرسمي في “تويتر”.

وجاء في تغريدة نشرها الفصيل قبل قليل “بفضل من الله قام أسود سرية أبو عمارة للمهام الخاصة باستهداف موكب لشبيحة النظام في حي صلاح الدين، بعبوة ناسفة اليوم أدت إلى مقتل العشرات”.

وسبق لكتائب “أبو عمارة” أن تبنّت تفجيرات وعمليات داخل مناطق النظام السوري في حلب.

وسيطرت قوات الأسد والميليشيات المساندة له على كامل مدينة حلب في كانون الأول 2016، بعد معارك استمرت لأشهر مع فصائل المعارضة.

ونشرت الحكومة الروسية قوات عسكرية تحت اسم “الشرطة الروسية”، في 29 كانون الأول 2016، بعد السيطرة على مدينة حلب، وحددت عملها بأنها ستوفّر الأمن للجنود الروس العاملين في حلب، وخبراء إزالة الألغام والفرق الطبية والإنسانية في المنطقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة