كبرى شركات التكنولوجيا توقع عريضة ضد سياسة ترامب

كبرى شركات التكنولوجيا توقع عريضة ضد سياسة ترامب

عنب بلدي عنب بلدي
american-companies.jpg

احتجاجات في شوراع الولايات المتحدة ضد قرارارت ترامب المعادية للهجرة - (انترنت)

وقعت أكثر من 160 شركة أمريكية، معظمها تعمل في مجال التكنولوجيا، عريضة قضائية، الأربعاء 19 نيسان، تهاجم فيها سياسة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المعادية للمهاجرين واللاجئين.

ومن بين الشركات الأمريكية، بحسب ما ذكر موقع “دوتشه فيله” الألماني، اليوم، كل من “فيس بوك” و”غوغل” و”تويتر” و”أمازون” و”مايكروسوفت”.

وتقدمت الشركات بالوثيقة إلى محكمة الاستئناف في فرجينيا، وجاء فيها أن منع ترامب المهاجرين من دخول أراضي الولايات المتحدة “يكبد الشركات الأمريكية وموظفيها خسائر كبيرة ما يضر بالاقتصاد الكلي للبلاد”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وقّع قرارًا تنفيذيًا في 27 كانون الثاني، منع فيه مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة من دخول بلاده.

إلا أنه وبعد عدم الالتزام بالقرار في المطارات الأمريكية، أصدر قرارًا آخر في 6 آذار الماضي، استثنى منه العراقيون، ليشمل مواطني سوريا والسودان وليبيا وإيران والصومال واليمن.

وأضافت الشركات في العريضة أن المرسوم قد يمنعها من توظيف أصحاب الكفاءات والموهوبين، ما يجعلها “غير قادرة على منافسة الشركات الدولية، ويشجع الشركات المتعددة الجنسيات على الاستقرار خارج الولايات المتحدة”.

ووصفت الوثيقة الولايات المتحدة بأنها “أمة المهاجرين”، وأكدت على دورهم في الحياة الاقتصادية والرياضية والسياسية للبلاد.

وسبق أن تقدمت 96 شركة من كبريات شركات التكنولوجيا في أمريكا مثل “آبل” و”فيس بوك” وغيرها، التماسًا مشتركًا إلى القضاء، في شباط الماضي، ضد سياسة ترامب هذه.

وقالت في الالتماس إن قرار منع الهجرة يمنع الولايات المتحدة من الريادة في مجال الابتكار والنمو، والتي تعتمد بجزء كبير منها على المهاجرين.

مقالات متعلقة

  1. واشنطن بوست: الأزمتين السورية والكورية تختبران سياسية ترامب الخارجية
  2. أردوغان: أوباما فشل في الملف السوري.. ولدينا تطلعات حول إدارة ترامب
  3. هل يطيح مدير "FBI" المعزول بسيد البيت الأبيض؟
  4. لاجئون يمضون ليلة في منزل طفولة ترامب

Top
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية