مدير “الخوذ البيضاء” بين أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم

رائد الصالح، مدير مؤسسة الدفاع المدني في سوريا (تايم)

camera iconرائد الصالح، مدير مؤسسة الدفاع المدني في سوريا (تايم)

tag icon ع ع ع

صنّفت مجلة “تايم” الأمريكية، 19 نيسان الجاري، مدير الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، رائد الصالح، كأحد أكثر 100 شخصية تأثيرًا حول العالم.

ووفق ما رصدت عنب بلدي، فقد خلت القائمة من الشخصيات العربية، عدا الصالح، الذي أدرجته ضمن فئة “الأيقونات”، وهي واحدةٌ من الفئات الأربع، التي قسمت الشخصيات المئة وفقها.

المجلة عرّفت بالصالح من خلال عرض قصة لمصطفى أبو فيصل (23 عامًا)، أحد سكان مدينة خان شيخون في إدلب، حين تعرّض للقصف وبقي فترة تحت الأنقاض، ثم أنقذه عناصر الدفاع المدني في سوريا.

وينحدر الصالح من جسر الشغور، شمال إدلب، وأسهم في تشكيل الدفاع المدني في المحافظة، قبل انتخابه مديرًا للمنظمة.

وتكرّر ظهور الصالح في عدة مناسبات دبلوماسية، تحدّث فيها عن تجربة منظمته التي ترفع شعار “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا”.

وقابلته صحفٌ ومجلات عالمية، روت من خلال لقاءاتها معه، الظروف التي يعيشها السوريون، وجهود الدفاع المدني في إنقاذهم جراء القصف.

ومن بين الشخصيات الأكثر تأثيرًا، إلى جانب الصالح، ظهر قائد “فيلق القدس”، التابع لـ”الحرس الثوري” الإيراني، قاسم سليماني، ضمن قائمة “القياديين”، إلى جانب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، والتركي رجب طيب أردوغان، إضافة إلى الروسي، فلاديمير بوتين، والكوري الشمالي كيم جونغ أون، وغيرهم.

وفازت منظمة الدفاع المدني السوري بجائزة “أوسكار”، عن أفضل فيلم وثائقي يروي تضحيات فريقها بإنقاذ المدنيين، شباط الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة