× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“CNN”: روسيا حاولت التسلل إلى حملة ترامب عبر مستشاريه

كارتر بيج- المستشار اسابق لحملة دونالد ترامب الرئاسية- 2016 (إنترنت)

كارتر بيج- المستشار اسابق لحملة دونالد ترامب الرئاسية- 2016 (إنترنت)

ع ع ع

قالت مصادر أمريكية مسؤولة اليوم إن الاستخبارات الفدرالية الداخلية (FBI) جمعت معلومات تخص محاولة روسيا التسلل إلى حملة دونالد ترامب الرئاسية عبر مستشاريه، بمن فيهم كارتر بيج.

وكان موقع “BuzzFeed” الأمريكي ادعى مطلع الشهر الجاري، محاولة الروس تجنيد بيج، المستشار السابق لحملة المرشح الجمهوري في الانتخابات الأمريكية، وذلك قبل ثلاث سنوات من بدء عمله لصالح ترامب.

والمعلومات الجديدة، التي نقلتها عن المصادر شبكة “CNN” اليوم، السبت 22 نيسان، تظهر أن روسيا حاولت الولوج إلى حملة 2016، ليس فقط عبر قرصنة البريد الإلكتروني للحملة، بل من خلال محاولة التسلل إلى المستشارين أيضًا.

وأفادت تقارير استخباراتية أمريكية أن روسيا اخترقت خوادم البريد الإلكتروني للجنة الوطنية الديمقراطية العام الماضي، بمن فيها رئيس حملة هيلاري كلينتون، جون بوديستا.

وقادت التقارير الاستخبارات إلى البدء بتحقيق في صلة مساعدي حملة ترامب الرئاسية والروس.

من جهة أخرى تعتقد المصادر ذاتها أن بيج ربما “لم يكن على علم أنه متورط بالتعاون مع الروس”، مشيرةً إلى طريقة آلية عمل المخابرات الروسية.

ونفى بيج مطلع الأسبوع أي صلة له مع عملاء روس، واصفًا الأدلة التي أظهرتها المخابرات بـ “الكاذبة والمزورة جملة وتفصيلًا”، وفق “واشنطن تايمز”.

كما تقول المعلومات الاستخباراتية أن روسيا سعت الولوج إلى أعمال حملة الجمهوريين الداخلية، مستخدمةً قنوات خلفية للاتصال مع أناس في محيط ترامب نفسه.

مقالات متعلقة

  1. ترامب يعلن عن عشرة فائزين بجوائز "الأخبار الكاذبة"
  2. "CNN": ترامب يريد مزيدًا من أموال الخليج في سوريا
  3. مسؤولون: هناك 18 اتصالًا غير معلن بين الروس وحملة ترامب
  4. وكالة: روسيا سخّرت "فيس بوك" للتجسس على حملة ماكرون

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة