× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

إلهام أحمد: لا توصيات لـ “الإدارة الذاتية” على مجلس الرقة المدني

إلهام أحمد- الرئيسة المشتركة لمجلس "سوريا الديمقراطية" (AHNA)

إلهام أحمد- الرئيسة المشتركة لمجلس "سوريا الديمقراطية" (AHNA)

ع ع ع

قالت الرئيسة المشتركة لمجلس “سوريا الديمقراطية”، إلهام أحمد، إن مجلس الرقة المدني أقر تشكيله بتوافق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت أحمد، في تصريح لعنب بلدي اليوم، السبت 22 نيسان، أن مجلس “سوريا الديمقراطية” شكّل المجلس الجديد دون أي توصية من “الإدارة الذاتية” المعلنة من قبل حزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي.

وأعلنت “سوريا الديمقراطية” تأسيس المجلس، تحت شعار “أخوة الشعوب والتعايش ضمانة الأمة الديمقراطية”، الثلاثاء 18 نيسان.

وأشارت أحمد إلى أن المجلس الذي يضم 105 أعضاء، يواجه معوقات كبيرة، ولا سيما في المجال الخدمي والإغاثي، مع تزايد أعداد النازحين جراء المعارك في الرقة.

وقالت “العمل الإغاثي سيء جدًا حتى الآن، يوجد نسبة كبيرة من النازحين في المحافظة، في مخيم واحد هناك 30 ألف نازح، ومخيم آخر بين 25 و30 ألف نازح، وخلال اليومين الماضيين نزح عشرة آلاف مدني من الطبقة”.

وانتقدت الرئيسة المشتركة لـ “سوريا الديمقراطية”، عمل المنظمات الإنسانية في المنطقة “للأسف جميعها غير مبالية وغير مهتمة بشأن موضوع النازحين”.

وأشارت إلى أن المسؤولين الأمريكيين وعدوا أنهم سيؤمنون احتياجات النازحين، لكنهم لم يخطوا أي خطوة عملية في هذا المجال، وشددت على ضرورة بناء مخيم كبير للتحضير لمعركة الرقة.

وانتخب مجلس الرقة، في اجتماعه التأسيسي، أحد شيوخ عشائر الرقة، محمود البرسان، إلى جانب ليلى مصطفى، كرئيسين مشتركين للمجلس، إلى جانب ثلاثة نواب لهما.

مقالات متعلقة

  1. "مجلس الرقة المدني": التحالف أخبرنا أنه وضع حدًا للأسد في الرقة
  2. تعيينات جديدة للرئاسة المشتركة في "الإدارة الذاتية"
  3. مبعوث أمريكا في "التحالف" يلتقي "مجلس الرقة المدني"
  4. "الإدارة الذاتية" تفتتح معملًا لإعادة تدوير الحديد في الطبقة (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة