نادال يتقدم خطوتين في التصنيف العالمي بعد لقب “مونت كارلو”

نادال يحرز لقب بطولة "مونت كارلو" الدولية - الأحد 23 نيسان 2017 - (انترنت)

camera iconنادال يحرز لقب بطولة "مونت كارلو" الدولية - الأحد 23 نيسان 2017 - (انترنت)

tag icon ع ع ع

تقدم لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال إلى المركز الخامس في التصنيف الدولي لكرة المضرب، بعد فوزه ببطولة “مونت كارلو” الدولية، الأحد 23 نيسان.

وبحسب القائمة، التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة المضرب اليوم، حل نادال في المركز الخامس بديلًا عن الياباني كي نيشيكوري الذي تراجع للمركز السابع.

ولم يحدث تغيير في المراكز الأربعة الأولى ليبقى البريطاني آندي موري في صدارة التصنيف يليه الصربي نوفاك دجوكوفيتش، والثنائي السويسري ستانيسلاس فافرينكا وروجر فيدرر.

وكان الماتادور الإسباني حسم اللقب ببطولة “مونت كارلو”، أمس في مدينة روكيوبرون الفرنسية، للمرة العاشرة على حساب مواطنه ألبرت راموس فينولاس 6-1 و6-3.

واحتكر نادال لقب “مونت كارلو” لثماني مرات متتالية من عام 2005 وحتى 2012، لينهي الصربي دجوكوفيتش سلسلة الانتصارات بفوزه عليه في نهائي 2013، قبل أن يحصل نادال على لقبه التاسع عام 2016.

ويعتبر نادال أكثر اللاعبين إحرازًا للألقاب على الملاعب الترابية رافعًا رصيده إلى 50 لقبًا، بعدما كان يتقاسم الرقم السابق مع الأرجنتيني غييرمو فياس.

وسبق لنادال (30 عامًا) أن بلغ نهائي بطولة ملبورن الأسترالية، بداية العام الحالي، ودورة ميامي الأميركية، إلا أنه خسر في المرتين أمام السويسري روجيه فيدرر.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة