× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“الشرطة الحرة” تدخل مدينة الباب شرق حلب

مركز الشرطة الحرة في مدينة الباب - 26 نيسان 2017 - (فيس بوك)

مركز الشرطة الحرة في مدينة الباب - 26 نيسان 2017 - (فيس بوك)

ع ع ع

‏وصل عناصر من “الشرطة الحرة” إلى مدينة الباب بريف حلب الشرقي، بعد تلقيهم تدريبات عسكرية من قبل الحكومة التركية داخل أراضيها اليوم، الأربعاء 26 نيسان.

وتحدثت عنب بلدي مع مدير المكتب الإعلامي في المجلس المحلي للمدينة الباب، عمار نصار، وأوضح أن أربع حافلات بداخلها عناصر للشرطة الحرة وصلوا إلى مدينة الباب ظهر اليوم، نافيًا أن يكون العدد الواصل 1500 كما ذُكر في مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار نصار إلى أن العدد المدروس لكافة عناصر الشرطة الحرة في مدينة الباب هو 1500، على أن يتم إدخالهم إلى المدينة على دفعات.

وتلقت “الشرطة الحرة” في ريف حلب الشمالي تدريبات في تركيا، وتخرج منها دفعات لتتسلم المراكز الأمنية في المدن والبلدات الخاضعة لـ “الجيش الحر” المشارك في عمليات “درع الفرات”.

وبحسب مدير المكتب الإعلامي، ينقسم العناصر إلى “أمن داخلي” و”كوماندوس”.

ويميز عناصر الأمن اللباس الأزرق التركوازي، أما “الكوماندوس” وهم عناصر حفظ النظام يميزهم اللباس المموه، وقد تم تدريبهم في معسكرات أبرزها في مرسين وأنقرة.

ودعمت تركيا فصائل “الجيش الحر” في ريف حلب الشمالي والشرقي، في السيطرة على مساحات واسعة من قبضة تنظيم “الدولة الإسلامية”، والتي كان آخرها مدينة الباب والقرى والبلدات التي تحيط بها.

وتقول مصادر محلية في ريف حلب الشمالي إن الحكومة التركية تشرف إداريًا وتدير شؤون المنطقة بشكل مباشر، بدءًا من العملية الأمنية والتنموية، وصولًا إلى الجانب التعليمي والإغاثي.

مقالات متعلقة

  1. الشرطة "الحرة" تؤمّن المراكز الامتحانية غرب حلب
  2. "الشرطة الحرة" تحمي مظاهرة طالبت بخروج المقرات العسكرية من اعزاز
  3. شرطة حلب “الحرة" تجربة تنشط منذ ثلاث سنوات
  4. تخريج الدفعة الثامنة من عناصر الشرطة الحرة في حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة