× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

موالو النظام يعتدون على اعتصام سلمي في السويداء

اعتصام سلمي في مدينة السويداء- الخميس 27 نيسان (السويداء 24)

اعتصام سلمي في مدينة السويداء- الخميس 27 نيسان (السويداء 24)

ع ع ع

اعتدى موالون للنظام السوري، على اعتصام سلمي نظّمه ناشطون في مدينة السويداء، اليوم الخميس 27 نيسان، تضامنوا من خلاله مع ضحايا خان شيخون وكفريا والفوعة.

وذكرت صفحة “السويداء 24” أن الاعتصام نظمه ناشطون قيل ظهر اليوم، في ساحة “الفخار” وسط مدينة السويداء.

ورفع الناشطون لافتات تضامنًا مع ضحايا الهجوم الكيماوي على مدينة خان شيخون في ريف إدلب، وتفجير معبر الراشدين في حلب، الذي أودى بحياة نحو 52 شخصًا من أهالي كفريا والفوعة.

كما حمل المعتصمون لافتات نددت بالتغيير الديموغرافي، وأخرى احتوت عبارات “لا للفساد.. لا للقتل.. الشعب السوري واحد”، وطالبوا بالإفراج عن معتقلي الرأي في سجون النظام.

وتعرض الناشطون لاعتداءات بالضرب من قبل موالين للنظام السوري، وأصحاب محلات تجارية في المنطقة، بحسب “السويداء 24″، لافتة إلى خلو منطقة الاعتصام من القوى الأمنية.

وخرج ناشطون في مدينة السويداء وقرية المزرعة، في مظاهرات تزامنت مع ذكرى “الجلاء”، الاثنين 17 نيسان، جددوا فيها مطالبتهم بإسقاط النظام السوري.

وكانت السويداء مسرحًا لمظاهرات مشابهة خلال الأعوام الماضية، وفي مناسبات مختلفة، لكنها اتسمت بضعفها النسبي، نظرًا لإحكام النظام قبضته الأمنية والعسكرية فيها.

مقالات متعلقة

  1. ناشطون يتظاهرون مجددًا ضد الأسد في السويداء
  2. مظاهرات في السويداء: الشعب يريد إسقاط النظام (فيديو)
  3. قصف على خان شيخون وجبالا بريف إدلب يوقع ضحايا وجرحى
  4. أهالي شهبا يطردون محافظ السويداء

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة