× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“In-Traffic Reply” تطبيق من “سامسونج” للرد الآلي أثناء القيادة

صورة تظهر التطبيق الجديد (سامسونج)

صورة تظهر التطبيق الجديد (سامسونج)

ع ع ع

طرحت شركة “سامسونج” تطبيقًا جديدًا على الهواتف الذكية، العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، ويتيح للمستخدمين الرد  الآلي على المكالمات والرسائل الواردة أثناء القيادة تلقائيًا.

عنب بلدي ترجمت بيان الشركة الكورية الجنوبية، الذي نشرته مساء الأربعاء 27 نيسان، وذكرت أن التطبيق جاء “بعد أن غدا سائلو السيارات والدراجات النارية في السنوات الأخيرة، مشغولين بهواتفهم دون التركيز على الطرقات”.

وأشارت “سامسونج” إلى أن ذلك “أحد الأسباب الرئيسية لحوادق الطرقات”.

وجاء التطبيق الجديد الذي يحمل اسم “الرد في الازدحام In-Traffic Reply”، بهدف “مساعدة السائقين في الرد الآلي على ارسائل دون الحاجة إلى تحويل انتباههم عن الطريق الذي يسيرون فيه”.

وتأسست “سامسونج” في كوريا الجنوبية عام 1938، وتختص بصناعة الإلكترونيات ولها مكاتب في 58 دولة، منها دول عربية مثل سوريا.

“يقلل التطبيق من الضغط الاجتماعي، الذي يفرض على المستخدمين الرد على الرسائل أثناء القيادة”، وفق الشركة، موضحةً أن الرد “يأتي من خلال إرسال ردود تلقائية للمكالمات والرسائل عندما يكون المستخدم منشغلًا بالقيادة”.

ولفتت “سامسونج” إلى أن التطبيق ينشط بشكل تلقائي، عندا يكون مستخدمه يقود دراجة أو سيارة من خلال حساسات الهاتف ومنها خدمة “GPS”.

في حين يُمكن للمستخدم اختيار إرسال رد آلي مثل (أنا أقود، لا أستطيع الرد حاليًا..)، إضافة إلى  رسم متحرك، أو يمكن تخصيص رد يختاره المستخدم بنفسه.

أُتيح التطبيق حاليًا بنسخة تجريبية، ونال إعجاب مئات المستخدمين، وفق الشركة، التي أكدت أن النسخة الكاملة منه ستصبح متاحة لجميع المستخدمين في متجر “غوغل بلاي”، بدءًا من منتصف أيار المقبل.

ويُمكن للمستخدمين تنزيل النسخة التجريبية من التطبيق عبر الإنترنت.

مقالات متعلقة

  1. تطبيق جديد من "سامسونج" لبث الألعاب مباشرة عبر "فيس بوك"
  2. "فيس بوك" تختبر "لا يعجبني" وردود فعل أخرى في "مسنجر"
  3. Damascus ‘Enjoys’ Traffic
  4. سامسونج تخسر أكثر من 20 مليارًا بسبب Note 7

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة