× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

أجمل أهداف عمر السومة في الدوري السعودي (فيديو)

ع ع ع

سجّل اللاعب السوري عمر السومة 22 هدفًا، في الدوري السعودي الحالي، مع ختام الجولة الرابعة والعشرين منه، وتجاوز عدد أهدافه المئة مع ناديه “الأهلي”.

ونشر حساب الدوري السعودي في “يوتيوب”، الأربعاء 26 نيسان، أجمل أهداف السومة، الذي يتربع على عرش الهدافين حاليًا، متفوقًا على اللاعب المصري محمود عبد المنعم (كهربا)، بفارق سبعة أهداف.

وأحرز النجم السوري هدفه رقم 100، خلال 90 مباراة خاضها مع الأهلي في بطولات مختلفة.

وجاء هدفه خلال مباراة فريقه مع نظيره “وج”، الأحد 2 نيسان الجاري، ضمن منافسات ربع النهائي من كأس “خادم الحرمين الشريفين”.

السومة سجل 71 هدفًا في الدوري، وسبعة في بطولة كأس “خادم الحرمين”،إضافة إلى 12 هدفًا في كأس ولي العهد، وتسعة في دوري أبطال آسيا، وهدفًا في كأس السوبر السعودي.

ودخل اللاعب التاريخ، بعد تسجيله هدفًا عالميًا، في مرمى فريق “ذوب أصفهان” الإيراني من ضربة حرة، 28 شباط الماضي، والذي قاد فريقه للفوز بهدفين مقابل واحد، ضمن دور  المجموعات من دوري أبطال آسيا.

وجاء هدفه ضمن قائمة أسرع عشر تسديدات في العالم، التي يتصدرها اللاعب البرازيلي هالك، بتسديدة سرعتها 242.3 كيلومترًا.

ويشغل النجم السوري الشارع الرياضي في الدوري السعودي، منذ حضوره إلى “أهلي جدة” قادمًا من “القادسية” الكويتي، حيث سطر بأدائه وأهدافه الحاسمة نجوميته التي تصدرت ملف المحترفين في المملكة.

ويتناقل مغردون حتى اليوم وسم “تجنيس عمر السومة” على “تويتر”، ويقولون إنه “لا يستحق أحد الرقم 9 في المنتخب السعودي بعد ماجد عبد الله إلا السومة”.

حسم فريق “الهلال” دوري المحترفين للموسم الحالي في السعودية، بينما يقبع “الأهالي” في المركز الرابع، متساويًا في النقاط مع فريق “النصر” بـ49 نقطة.

وتبقى من الدوري المرحلتان 25 و 26، اللتان قد تشهدان أهدافًا جديدة من السومة “أبو خطاب” كما يلقبه محبوه.

مقالات متعلقة

  1. السومة يسجل هدفه 100 مع نادي الأهلي السعودي (فيديو)
  2. إصابة عمر السومة قد تبعده عن الملاعب أسبوعين
  3. السومة يحطّم رقمًا قياسيًا وخريبين يقود الهلال لحسم "الكلاسيكو"
  4. السومة يقيم مأدبة عشاء احتفالًا بـ"المئوية".. رئيس الأهلي: سنكرمه

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة