× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

حملة مداهمات واعتقالات في مدينة التل شمال دمشق

تعبيرية: مدينة التل في ريف دمشق (تويتر)

تعبيرية: مدينة التل في ريف دمشق (تويتر)

ع ع ع

شنت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري حملة دهم واعتقالات في مدينة التل بريف دمشق الشمالي، نتج عنها اعتقال أربعة أشخاص على الأقل.

وذكرت تنسيقية التل أن الحملة شنها “الأمن السياسي” صباح الجمعة والسبت 28-29 نيسان، في مدينة التل، استهدفت منازل ومحلات في مناطق “وادي حنونة” و”البيبة” و”الوادي”.

وأوردت التنسيقية أسماء أربعة أشخاص اعتقلوا، مشيرة إلى أن الحملة بدت أمنية، وليست بغرض التجنيد الإجباري، كما الحملات السابقة التي شهدتها المدينة.

وكانت شبكة “صوت العاصمة” نقلت عن مصدر في “الأمن العسكري” في دمشق، تأكيده نية الأجهزة الأمنية شن حملة مداهمات كبيرة، تطال الشباب في مدينة التل، بغرض التجنيد الإجباري، لمن خضع لمصالحة مع النظام السوري قبل أشهر.

وشهدت المدينة اعتقالات متقطعة لشباب فيها، وسط إشارة ناشطيها إلى أن الحملات تهدف إلى تجنيد المعتقلين قسرًا في “الفيلق الخامس” وزجهم في الجبهات.

وخضعت مدينة التل لسيطرة النظام مطلع كانون الأول من العام الفائت، بعد خروج مقاتلي المعارضة وعائلاتهم باتجاه محافظة إدلب، وفق اتفاق تسوية مع النظام السوري برعاية روسية.

مقالات متعلقة

  1. اعتقالات تطال الشباب في مدينة التل
  2. "الدفاع الوطني" يشن أكبر حملة اعتقالات في عين منين
  3. "درع القلمون" تسوق 85 شابًا من التل إلى جبهات وادي بردى
  4. مصدر: اعتقالات في التل بسبب مكالمات مع المناطق "المحررة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة