× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

موفق جمعة ينفي “الفساد” في الاتحاد الرياضي لأنه لا يملك أموالًا

رئيس الاتحاد الرياضي السوري العام، موفق جمعة (فيس بوك)

ع ع ع

قال رئيس الاتحاد الرياضي السوري العام، اللواء موفق جمعة، إن الاتحاد السوري لكرة القدم خالٍ من الفساد المالي بسبب عدم وجود الأموال.

وأضاف رئيس الاتحاد التابع للنظام السوري في لقاء تلفزيوني، أمس الأحد 30 نيسان، أن “الفساد قسمان قسم مالي وهو غير موجود داخل الاتحاد لعدم وجود أموال بين يديه، بسبب حجزها من قبل الاتحاد الدولي”.

والقسم الآخر هو فساد إداري يكون إذ لم يحقق منتخب الرجال لكرة القدم “إنجازًا”، معتبرًا أن منتخب سوريا حقق إنجازًا بوصوله إلى مرحلة متقدمة من تصفيات كأس العالم.

ويحتل منتخب سوريا المرتبة الرابعة بترتيب المجموعة الأولى برصيد ثماني نقاط، وبقي له ثلاث مباريات أمام قطر والصين وإيران ويحتاج للفوز بها إذا أراد التأهل إلى ملحق التصفيات.

جمعة أكد دعم الاتحاد لمنتخب الرجال، إذ قدم الاتحاد مبلغ مليون ليرة لكل لاعب بعد الفوز على أوزبكستان، بهدف دون مقابل، في آذار الماضي.

وحول سؤال عن تقديم المنازل لكافة أعضاء الفريق، قال جمعة إن “تقديم البيوت لا يتعلق بالاتحاد الرياضي، ومنحها هو مكرمة تأتي عندما يتحقق الإنجاز”.

وأشار جمعة إلى أن “الاتحاد يكرّم الرياضي المتفوق في سوريا بإعطائه وظيفة”، دون أن يحدد شكل وطبيعة الوظيفة.

ويتهم سوريون الاتحاد الرياضي بالفساد داخل أروقته وانتشار الواسطات والمحسوبيات في تعيين المدربين وانتقاء لاعبي المنتخبات، ما يصعب من التأهل للبطولات الكبرى.

مقالات متعلقة

  1. استقالات بالجملة في اتحاد الكرة السوري بسبب اتفاق قطر
  2. عقوبات على نادي تشرين بسبب لافتة تحمل صورة الأسد
  3. أزمة رياضية في سوريا ومطالب باستقالة الاتحاد الرياضي
  4. تفاصيل طرد الإمارات للمنتخب الأولمبي السوري

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة