× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“دبوس” في النسخة الجديدة من “واتساب” يتيح تثبيت المحادثات

تعبيرية (تعديل عنب بلدي)

تعبيرية (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أتاحت خدمة التراسل الفوري “واتساب”، ميزة جديدة في تطبيقها على الهواتف الذكية، العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، يستطيع المستخدم من خلالها الوصول إلى محادثاته المهمة بشكل أسرع.

ورصدت عنب بلدي تحديثًا جديدًا في النسخة رقم “2.17.163”، تحتوي على إمكانية تثبيت المحادثة ضمن واجهة التطبيق، بحيث تظهر في مقدمة الرسائل لدى المستخدم.

“واتساب” من أبرز برامج المراسلة الفورية، تأسس عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، إلى أن اشترته “فيس بوك” عام 2014 بـ 19 مليار دولار، ويتجاوز عدد مستخدميه المليار حول العالم.

وتضمن تلك الميزة العثور على محادثات المستخدم، التي تتكرر بشكل يومي مع أصدقائه أو زملائه في العمل.

كما يُمكن تثبيت مجموعات “واتساب” لتظهر في المقدمة أيضًا، من خلال الضغط على المحادثة واختيار رمز “الدبوس” الذي يظهر مع خيارات الحذف والتعيين بنجمة والأرشفة وكتم الإشعارات.

يمكن للمستخدم تثبيت ثلاث رسائل فقط، وفي حال رغب بتغيير المحادثات المثبتة يمكنه الضغط عليها مطولًا مرة أخرى ثم الضغط على خيار “الدبوس”.

وتتوفر النسخة الجديدة على متجر “غوغل بلاي”.

وتعمل الشركة على تطوير البرنامج وتحسينه باستمرار، من خلال إضافة العديد من الميزات عليه، ليبقى المنافس الأقوى لبرامج أخرى، مثل  “سناب شات” و”تيلغرام” الذي يُوفر الميزة نفسها ولكن تتيح تثبيت خمس محادثات.

وتضمن التحديث الجديد من “واتساب بيتا”، ميزة جديدة تتيح حذف الرسائل وتعديلها، في حال لم يستقبلها المتلقي، إلا أنها لم تصل إلى التطبيق الأساسي حتى اليوم.

مقالات متعلقة

  1. واتساب تطلق خدمة المكالمات الصوتية
  2. "واتساب" يتيح كتابة "الحالة" على خلفيات ملونة
  3. "واتساب" تتيح حذف وتعديل الرسائل والتحكم بتنسيق الخط
  4. "واتساب" تتيح ميزة التحقق بخطوتين.. كيف تفعلّها؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة